3 طرق:

لزيت الزيتون فوائد صحية جمة و يعتبر خيارا صحيا للاستخدام في أغراض الطبخ المختلفة كما أنه يدخل في العديد من الوصفات العناية بالبشرة و الشعر.
وقد يحتار الكثيرون في طريقة تخزين زيت الزيتون عند شراءه بكميات كبيرة (صفائح الزيت) لذلك هذه بعض النصائح لطريقة تخزين زيت الزيتون حتى لا يتعرض للتلف.

الطريقة 1 : طريقة تخزين كميات صغيرة من زيت الزيتون

اختر زجاجات معتمة
1

اختر زجاجات معتمة

قم باختيار زجاجات ذات لون قاتم او معتم مصنوعة من الزجاج و ليس البلاستيك لحفظ الزيت لأن تعرضه للضوء يتسبب بتعرضه للأكسدة في وقت قصير.
اختر الزجاجات محكمة الغلق
2

اختر الزجاجات محكمة الغلق

قم باختيار زجاجات محكمة الغلق و يمكنك وضع قطعة قماش حول فوهة الزجاجة لتجنب دخول الهواء للزيت.
احفظ الزيت في مكان مظلم و بارد
3

احفظ الزيت في مكان مظلم و بارد

قم بحفظ الزيت في مكان مظلم بعيدا عن الضوء المباشر و أشعة الشمس و بارد لا يزيد عن 27 درجة مئوية و يفضل ان يوضع على قطعة خشبية (كأن يوضع في دولاب مثلا) لتجنب وصول الرطوبة اليه.
ضع الزيت في الثلاجة
4

ضع الزيت في الثلاجة

يمكنك حفظ زيت الزيتون في الثلاجة و بخاصة اذا كان ذو جودة ضعيفة حتى لا يفسد بسرعة. قد تلاحظ تغيراً في قوام الزيت او وجود رواسب سرعان ما تختفي عند اخراجه من الثلاجة.

الطريقة 2 : حفظ زيت الزيتون بكميات كبيرة

احفظ الزيت في صفيحة الشراء
1

احفظ الزيت في صفيحة الشراء

قم بالاحتفاظ بالزيت في صفائه التي اشتريتها اذا كنت قد اشتريت عدة صفائح و قم بتفريغ واحدة في زجاجات مثل الطريقة السابقة و احتفظ بالباقي مغلقين حتى استهلاك ما تم فتحه مع مراعاة وضع الصفائح على قطع خشبية و ليس على الأرض مباشرة لتجنب وصول الرطوبة للزيت.
يمكن استهلاك زيت الزيتون في الاكل خلال سنتين من عصره.
احفظ الزيت في آنية الفخار
2

احفظ الزيت في آنية الفخار

قم بحفظ الزيت في آنية الفخار التقليدية وقد يكون هذا خيار صعب التوافر إلا في القرى و المدن الزراعية.
احفظ الزيت في وعاء استينليس ستيل
3

احفظ الزيت في وعاء استينليس ستيل

يمكنك الحصول على أوعية حفظ و استخدام الزيت المصنوعة من الاستينليس ستيل وهي من أفضل خيارات تخزين الزيت بكمية كبيرة و استهلاكه في نفس الوقت كما بالصورة.

الطريقة 3 : استهلاك زيت الزيتون

تعرف على فوائد الزيت
1

تعرف على فوائد الزيت

تعرف على فوائد زيت الزيتون و التي تشجعك على اختياره كزيت أساسي في غذائك اليومي و منها:
يقلل زيت الزيتون من خطر الإصابة بأمراض القلب.- زيت الزيتون خصائص لترطيب الشعر، ويجعله أكثر صحة وأقوى وألمع - يساعد زيت الزيتون في الحفاظ على البشرة نضرة، ويقلل من جفافها.- يعد زيت الزيتون من أحد أهم المقومات الرئيسة في حمية البحر الأبيض المتوسط.- قد يساعد زيت الزيتون في التخفيف من الوزن.- يساعد تناول زيت الزيتون على التخفيف من الآلام - يحتوي زيت الزيتون على 120 سعرة حرارية لكل ملعقة كبيرة منه.- يحتوي زيت الزيتون على الدهون غير المشبعة الأحادية التي تعمل على خفض مستوى الكوليسترول السيء (LDL) وزيادة مستوى الكوليسترول النافع (HDL)-. ملعقة كبيرة من زيت الزيتون تحتوي على حوالي 2 جرام من الدهون المشبعة، 2 جرام من الدهون غير المشبعة و10 جرامات من الدهون غير المشبعة الأحادية.- يحتوي زيت الزيتون على أوميجا 3 وأوميجا 6-. زيت الزيتون غني بمحتواه من المواد المضادة للأكسدة، مثل الفينولات والتوكوفيرول التي تساعد في حماية الخلايا من الضرر.- يحتوي زيت الزيتون على فيتامين هـ.
استهلك الزيت المخزون خلال سنتين
2

استهلك الزيت المخزون خلال سنتين

قم باستهلاك زيت الزيتون المخزون خلال سنتين اذا كان زيت زيتون بكر درجة أولى منخفض الحموضة أما ان كان الزيت ذو جودة أقل او مرتفع الحموضة فيفضل استهلاكه خلال سنة.

هل اعجبك الموضوع؟

يجب تسجيل الدخول لإضافه تعليق - تسجيل الدخول
لا يوجد تعليقات