1 طريقة:

غالبا ما يسعى الكثيرون لتخزين العسل لاستخدامه على مدار عدة أشهر أو سنة وبذلك يحتاجون لمعرفة أفضل الظروف المناسبة لتخزين العسل وحفظه ، وبما أن العسل يعتبر بحد ذاته مادة ذو طبيعة حافظة ، بل أن أهم ما يميز للعسل عن غيره من الأطعمة كونه قادرً على الإحتفاظ بكافة صفاته الطبيعية للعديد من السنين، ولكن يتحتم علينا العناية بالعسل عند الرغبة بحفظه لفترة طويلة وفيما يلي بعض النصائح لحفظ العسل بطريقة صحية.

الطريقة 1 : نصائح عند تخزين العسل لفترة طويلة

استخدم الأواني الزجاجية أو الفخارية
1

استخدم الأواني الزجاجية أو الفخارية

قم بوضع العسل في أوعية زجاجية أو فخارية مصقولة من الخارج حفاظاً على العسل، وتجنب استخدام الأوعية المعدنية، حيث يتفاعل كل من الحديد والزنك مع مكونات العسل متسببين في إنتاج مواد سامة ، كما يجب أيضاً حفظ العسل في أواني ليس لها رائحة سابقاً وذلك بسبب امتصاص العسل للروائح.
احفظه بعيدا عن الرطوبة
2

احفظه بعيدا عن الرطوبة

قم بحفظ العسل بعيدا عن الرطوبة حيث يحتوي العسل الطبيعي على نسبة رطوبة 20 % وقد يؤدي زياده نسبة رطوبته إلى حدوث تخمر وفساد للعسل.
لا ينصح بوضع العسل في الثلاجة بسبب زيادة نسبة الرطوبة بها. وينصح الا تكون الرطوبة النسبية لموقع التخزين أعلى من 65%.
احفظه من درجات الحرارة العالية
3

احفظه من درجات الحرارة العالية

قم بحفظ العسل بعيدا عن درجات الحرارة العالية التي تؤدي إلى فساد انزيماته و يفضل أن تكون درجات الحرارة لا تزيد عن 25 درجة مئوية اذا كان تخزين العسل لعدة أشهر أو سنة أما لو كان لفترة أطول يجب أن لا تزيد درجة الحرارة عن 12 درجة مئوية.
احفظه من التعرض للضوء المباشر
4

احفظه من التعرض للضوء المباشر

قم بحفظ العسل من التعرض للضوء المباشر الذي قد يؤثر تأثيراً بالغاً في العسل حيث قد يحلل الضوء المادة القاتلة للجراثيم التي يحتوي عليها العسل.

هل اعجبك الموضوع؟

يجب تسجيل الدخول لإضافه تعليق - تسجيل الدخول
لا يوجد تعليقات