1 طريقة:

قد يشكل تناول الطعام الصحي تحدياً صعباً أثناء السفر نظرا لتغيير نمط الحياة اليومية المعتاد خلال فترة السفر، لكن يظل بالإمكان الحفاظ على قدر من نمط الغذاء الصحي باتباع خطوات بسيطة. وفيما يلي بعض النصائح لتغذية صحية أثناء السفر.

الطريقة 1 : نصائح لنمط غذاء صحي أثناء السفر

استخدم صندوق حفظ الطعام
1

استخدم صندوق حفظ الطعام

قم بملء صندوق حفظ الطعام " الايس بوكس" بالوجبات الخفيفة الصحية مثل الفواكه والخضراوات الطازجة والزبادي والساندويتشات الخفيفة والمقرمشات من الحبوب الكاملة.
لا تنس وضع اكياس الثلج في المجمد فترة كافية قبل اعداد الايس بوكس وملئه بالطعام.
تناول السناكس من الصندوق اثناء سفرك وبخاصة إذا كنت في رحلة طويلة.
لا تستخدم محتويات ثلاجة الفندق
2

لا تستخدم محتويات ثلاجة الفندق

عند وصولك إلى الفندق سيطر على نفسك ولا تستهلك محتوى الثلاجة الصغيرة في غرفتك! يمكنك وضع عبوات المياه الغازية و الحلوى الموجودة في الثلاجة جانبا، ثم وضع الفاكهة ووجباتك الصحية الخفيفة على رف الثلاجة في متناول يدك.
تذكر أنه إذا تبقى معك أي طعام في صندوق حفظ الطعام عليك وضعه في الثلاجة فور وصولك حتى لا يفسد. كما يفضل وضع اكياس الثلج لتتجمد استعدادا لرحلة العودة.
تناول الوجبات السريعة بشروط
3

تناول الوجبات السريعة بشروط

إذا كان لا بد من تناولك للوجبات السريعة، قم بتناول القليل من الوجبة ولا تأكل كثيرا حيث ان المطاعم تقدم وجبات كبيرة مما يؤدي إلى تغيير نمطك الغذائي. إذا أحسست بأنك تناولت أكثر من المفترض تناوله، قلل من كمية الطعام في وجبتك التالية.
قسم الوجبات
4

قسم الوجبات

قم بتقسيم الوجبات إلى 6 وجبات خفيفة على مدار اليوم، إذا كان من الصعب عليك تناول ثلاث وجبات كاملة.
لا تفوت وجبة حيث يؤدي ذلك إلى تراكم الدهون بالجسم.
تجنب تناول وجبة كبيرة في المساء
5

تجنب تناول وجبة كبيرة في المساء

لا تتناول وجبات كبيرة مساء حيث يكون الجسم في وضع السكون والاستعداد للنوم وبالتالي ينخفض معدل حرق الدهون وتتخزن الدهون في الجسم.
إذا كان لا بد من وجبة المساء قم باختيار اللحوم البيضاء مثل السمك او الدجاج مع طبق من الخضراوات ولا تتناول المخبوزات.
استمتع لكن في حدود
6

استمتع لكن في حدود

لا تحرم نفسك من متعة تناول قطعة مثلجات او قطعة من البيتزا مرة اثناء رحلتك، لكن لا تجعلها عادة لك حتى لا تغير نمطك الصحي.
لا تنس الرياضة
7

لا تنس الرياضة

قد لا تحتاج لهذه النصيحة إذا كنت مسافرا للسياحة حيث ستتجول وتقوم بالمشي لفترات طويلة للاستمتاع بالمكان، لكن إذا كانت حركتك قليلة او باستخدام وسائل الانتقال فقط، عليك ممارسة رياضة خفيفة يومية حتى لا تفقد لياقتك.

هل اعجبك الموضوع؟

يجب تسجيل الدخول لإضافه تعليق - تسجيل الدخول
لا يوجد تعليقات