1 طريقة:

إن الحصول على بطن مسطحة هو حلم كل امرأة تبحث عن الرشاقة، وقد تستصعب ممارسة حمية قاسية أو تمارين رياضية شاقة، لكنها تستطيع بغذاء متوازن وتمارين بسيطة الحصول على مبتغاها بشرط المداومة والمثابرة والاستمرار.
وفيما يلي بعض تمارين اليوجا البسيطة التي تعتمد على التنفس العميق وحركات المد والاستطالة أكثر من اعتمادها على الحركات العنيفة، وهي تناسب الجميع بلا استثناء، لكن قد يواجه من يمارسها للمرة الأولى بعض الصعوبات التي ستزول تدريجيا مع الاستمرار في ممارستها.

الطريقة 1 : أداء تمارين اليوجا للتخلص من الكرش والحصول على بطن مسطحة

قومي بأداء التمرين الأول
1

قومي بأداء التمرين الأول

اجلسي على الارض مستندة على كلتا ركبتيك مع توجيه باطن القدمين الى الوراء والحفاظ على الظهر في وضع مستقيم . قدمي احدى قدميك في وهي مثنية الى الامام، مع ارجاع القدم الأخرى الى الوراء، بحيث تكون كلتا القدمين في وضع موازي لبعض، كما هو موضح في الصورة . خذي نفساً عميقاً، واستخدمي يدك المقابلة للقدم الخلفية في محاوله الامساك بأطراف اصابع قدميك وحافظي على هذا الوضع لمدة 30 ثانية .استرخي وكرري نفس الخطوات مع القدم الاخرى مع تكرار تلك الخطوات 3 مرات مع كل قدم .
قومي بأداء التمرين الثاني
2

قومي بأداء التمرين الثاني

استلقي على الارض بشكل مستقيم تماما . خذي نفساً عميقاً، وارفعي جسمك الامامي مع تقديم يديك الى الامام، وفي نفس الوقت رفع كلتا قدميك الى اعلى. حاولي الامساك بطرف قدميك بكلتا يديك مع الحفاظ على الذراعين مستقيمة وليس مثنية، وكذلك بالنسبة للقدمين يجب ان تكون مستقيمة، كما هو موضح في الصورة، وحافظي على هذا الوضع 10 ثوان 4. ااسترخي مع اخراج الزفير واعادة الجسم الى وضع البداية ، كرري الخطوات 10 مرات يوميا . ملاحظة : قد يكون هذا التمرين صعب في بداية تنفيذه ولكن مع الوقت سوف تقومين به بشكل صحيح فلا تيأسي عند بداية القيام به .
قومي بأداء التمرين الثالث
3

قومي بأداء التمرين الثالث

اجلسي على الارض مع الارتكاز على ركبتيك. خذي نفساً عميقاً، أعيدي كلتا ذراعيك الى الوراء. ارجعي راسك الى الوراء وأمسكي بقدميك عن طريق ذراعيك وهيا مفرودة تماما، حتى تشعري بأن عضلات بطنك مشدودة، وحافظي على هذا الوضع لمدة 30 ثانية. استرخي مع اخراج الزفير واعادة الجسم الى الامام والراحة لمدة دقيقة، ومن ثم تكرار الخطوات 10 مرات في اليوم .
قومب بأداء التمرين الرابع
4

قومب بأداء التمرين الرابع

قفي بشكل مستقيم على قدميك، ويديك مستقيمة على جانبيكك وباعدي بين قدميك مع الحفاظ على الظهر مستقيم. تحركي الى اليمين وانزلي يديك الى اطراف قدميك والحفاظ على هذا الوضع لمدة 30 ثانية، حتى تشعري بان عضلات البطن مشدودة. اعيدي الجسم الى الوضع الاول، ثم حركي الجسم الى اليسار وتكرار نفس الخطوات. كرري تلك الخطوات 10 مرات في اليوم على كل جانب.
قومي بأداء التمرين الخامس
5

قومي بأداء التمرين الخامس

استلقي على الارض على بطنك مع توجيه باطن القدمين الى اعلى والحفاظ على وضعها متوازي وثابت . ثبتي يديك على الارض وارفعي الجزء الامامي من الجسم وحتى تصبح بطنك مشدودة والحفاظ على هذا الوضع لمدة 30 ثانية . استرخي واخرجي نفساً عميقاً، وكرري تلك الخطوات 10 مرات في اليوم .
قومي بتأدية التمرين السادس
6

قومي بتأدية التمرين السادس

استلقي على الأرض على بطنك . ارفعي كلتا قدميك الى الاعلى، وفي نفس الوقت اعيدي كلتا ذراعيك الى الوراء . أمسكي بقدميك بكلتا يديك من الخلف مع الحفاظ على جعل الذراعين مستقيمة وليست مثنية .حافظي على هذا الوضع 10 ثواني، ومن ثم استرخي واخرجي نفساً عميقاً . كرري هذه الخطوات 10 مرات يوميا

هل اعجبك الموضوع؟

يجب تسجيل الدخول لإضافه تعليق - تسجيل الدخول
لا يوجد تعليقات