1 طريقة:

يعتبر الحصول على بطن مشدودة و مظهر متناسق و التخلص من الكرش ودهون البطن تحدياً صعبا لدى الكثيرين، لكن بالمواظبة على نظام غذائي صحي و عدة تمرينات بسيطة يوميا يصبح بالإمكان الحصول على المظهر اللائق و الصحة الجيدة.
وفيما يلي تمارين بسيطة يمكن ممارستها يوميا لشد البطن.

الطريقة 1 : تمارين شد البطن بالخطوات والصور

قم بعمل تمرين ضغط البطن
1

قم بعمل تمرين ضغط البطن

إستلق على ظهرك مع ثني الركبتين والقدمين في مستوى الأرض. ضع يديك على الفخذين أو يمكنك وضعها خلف الأذنين. ببطء تحرك تجاه ركبتيك حتى ترتفع كتفيك عن الأرض مسافة 7 سنتيمترات (ارتفع بكتفيك فقط دون ان تحني رقبتك ولا تجذب رأسك لأعلى) واثبت على هذا الوضع لبضع ثواني ثم عد إلى الوضعية السابقة ببطء أيضًا. قم بهذا التمرين ل 12 عدة.
قم بعمل تمرين الضغط المائل
2

قم بعمل تمرين الضغط المائل

اتخذ الوضعية في التمرين السابق بحيث تستلق على الأرض وتثني ركبتيك وتضع قددمك مستوية على الأرض. لف ركبتيك في أحد الإتجاهين يمينًا أو يسارًا بحيث تلمس الأرض. ضع يديك خلف أذنك أو متقاطعين على صدرك ارتفع بكتفيك عن الأرض بضع سنتيمترات إلى الأعلى تجاه فخذيك ببطء واثبت على هذا الوضع بعض الثواني (ارتفع بكتفيك فقط دون ان تحني رقبتك ولا تجذب رأسك لأعلى) ثم عد ببطء إلى الوضع السابق. قم بذلك أيضًا 12 مرة مع تبديل الجنبين
قم بعمل تمرين الدفع بقوة
3

قم بعمل تمرين الدفع بقوة

استند على كوعيك وأصابع قدميك مع الإحتفاظ بظهرك مستقيمًا(لا تحني ظهرك أثناء التمرين). يجب أن يكون كتفيك في مستوى الكوعين كما يجب أن تضغط عضلات البطن أثناء التمرين واثبت على هذا الوضع من 5 إلى 10 ثواني مع تكرار ما سبق ل 8 مرات
قم بعمل تمرين الدفع الجانبي
4

قم بعمل تمرين الدفع الجانبي

إستند على أحد كوعيك بحيث يكون في مستوى كتفك مع الإحتفاظ بجسمك في وضع مستقيم كما في الصورة. يجب أن تضغط عضلات بطنك أناء التمرين(.يجب أن تحتفظ بفخذيك إلى الأعلى) .إثبت على هذه الوضعية لمدة من 5 إلى 10 ثواني مع تكرار ما سبق من 8 إلى 10 مرات على كلا الجانبين .
قم بعمل تمرين ضغط المعدة ورفع القدمين
5

قم بعمل تمرين ضغط المعدة ورفع القدمين

إستلق على ظهرك مع ثني الركبتين ووضع قدميك في إستقامة مع الأرض. ضع يديك متقاطعتين على صدرك. ببطء إرفع ركبتيك تجاه صدرك بحيث تكون زاوية إنحناء الركتبين 90 درجة حتى ترتفع الأرداف وأسفل ظهرك عن الأرض(ارتفع بكتفيك فقط دون ان تحني رقبتك ولا تجذب رأسك لأعلى) وابق في هذا الوضع للحظة ثم عد ببط إلى الوضع السابق وكرر ما سبق 12 مرة.

هل اعجبك الموضوع؟

يجب تسجيل الدخول لإضافه تعليق - تسجيل الدخول
لا يوجد تعليقات