1 طريقة:

قد تتردد في اختياراتك عند شراء بدلة رسمية و بخاصة اّذا كنت من محبي ارتداء الملابس الكاجوال، وفيما يلي بعض النصائح لتساعدك في اختيار البدلة المناسبة.

الطريقة 1 : نصائح لاختيار البدلة المناسبة

حدد سبب شراء البدلة
1

حدد سبب شراء البدلة

قم بسؤال نفسك عن سبب احتياجك لشراء بدلة هل سترتديها في مناسبة صباحية أم في سهرة أم في العمل و حاول اختيار ما يلائمك بحيث تستطيع ارتدائها في معظم المناسبات وهي تلك التي تستطيع ارتداء الجاكيت الخاص بها على البنطلون الجينز.
اذهب إلى محل مشهور
2

اذهب إلى محل مشهور

اذهب لمتجر يعرض تشكيلة كبيرة من البدلات. اصطحب معك صديقاً تثق في رأيه. ابدأ باختيار عدد من البدلات التي تجذب انتباهك مع الأخذ في الاعتبار أن تكون على الموضة. انظر بعد ذلك للأسعار.
حدد مقاسك
3

حدد مقاسك

يجب ان تعرف مقاسك قبل شراء البدلة. فالبعض يختار بدلة واسعة بحجة أن تكون أكثر راحة. ومقاس أصغر كي لا يبدو سميناً. دع البائع يساعدك في اختيار المقاس المناسب لك.
لا تشتري بدلة و انت غير مقتنع بها
4

لا تشتري بدلة و انت غير مقتنع بها

لا تستمع كثيراً للبائع بأن كل البدلات مناسبة عليك، وأن الخياط الخاص بالمحل متاح كي يصلح من شكل البدلة ليناسبك أكثر . اختر فقط ما هو مناسب لشكل جسمك ولا تدعه يقوم هو بهذه المهمة . ارتد بدلة ولا تقرر شراءها قبل الاقتناع بها تماماً .
جرب ارتداء البدلة في غرفة القياس
5

جرب ارتداء البدلة في غرفة القياس

قم بارتداء البدلة كاملة في غرفة القياس ، وإذا كنت لا ترتدي قميصاً مناسباً للبدلات وحذاء كلاسيك وأنت تجرب البدلة الجديدة، اطلب واحدة من المحل لتساعدك في تجربة البدلة بشكل مناسب. أثناء القياس لا تركز على السترة فقط، بل انتبه للبنطال فيجب أن يكون مريحاً، وألا يكون الخصر مرتفعاً جداً أو منخفضاً جداً. وإذا كان البنطال غير مناسب، جرب بنطال خاص ببدلة أخرى.
اتبع الموضة السائدة
6

اتبع الموضة السائدة

قم بشراء البدلة حسب الموضة الرائجة.الموضة السائدة منذ بداية التسعينيات وحتى الآن هي البدلة ذات الـ3 أزرار، والتي تعتبر الاختيار الأمثل لمعظم الرجال. لكن منذ بضعة سنوات ظهرت مرة أخرى البدلات ذات الزرين فقط، والتي تمثل اتجاههاً أكثر حداثة في شكل الملابس الرجالية.
اختر الحذاء المناسب
7

اختر الحذاء المناسب

قم باختيار الحذاء الكلاسيكي المناسب للبدلة و يكون من الجلد وغالبا مايكون اللون الاسود في الأحذية خيارا مناسبا.

هل اعجبك الموضوع؟

يجب تسجيل الدخول لإضافه تعليق - تسجيل الدخول

2016-10-19 18:13:25

بنت الخليج

موضوع مفيد شكرا