2 طريقة:

عند استخدام السوبر جلو او الصمغ او الغراء في اعمال البيت او الاعمال المكتبية المعتادة قد تنسكب بضعة نقاط منها على الملابس بحيث يصعب إزالتها بسهولة، حتى بعد وضعها في الغسالة وإضافة مسحوق الغسيل . لذا لا بد من استخدام بعض المواد المنزلية المتوافرة في كل بيت لإزالة السوبر جلو عن الملابس بشكل كامل .

الطريقة 1 : إزالة بقع الصمغ الحديثة

استخدم الماء المغلي
1

استخدم الماء المغلي

يمكن إزالة بقعة الصمغ الحديثة بغمر البقعة بالماء المغلي لفترة قصيرة ، حتى يبدأ الصمغ بالذوبان والتحلل التدريجي فيزول لوحده مع فركه جيداً بواسطة فرشاة الاسنان.
استخدم الكحول
2

استخدم الكحول

قم بغمس بقعة الغراء الموجودة على الملابس بالكحول لدقائق و فركها بفرشاة أسنان ثم غسلها بالغسالة فتزول على الفور.
استخدم مزيل الأظافر
3

استخدم مزيل الأظافر

قم بغمس فرشاة أسنان بالاسيتون (مزيل الأظافر) ثم فرك بقعة الصمغ الموجودة على الملابس بشكل جيد مع وقد تحتاج وقتاً طويل نسبياً حتى تزول تماماً ثم تغسل البقعة بواسطة صابون سائل و تغسل بالماء.
استخدم ملمع الزجاج
4

استخدم ملمع الزجاج

قم برش القليل من ملمع الزجاج على البقعة الموجودة فوق قطعة الملابس ثم تفرك جيداً باستخدام فرشاة الأسنان ، وبعدها يتم غسلها كالمعتاد بالغسالة مع القليل من مسحوق الغسيل
استخدم الخل
5

استخدم الخل

قم بنقع قطعة الملابس المتسخة بالصمغ في لتر ماء دافيء مضاف اليه 3 ملاعق خل و ملعقة صابون سائل واتركها ربع ساعة وبعدها يتم غسلها كالمعتاد بالغسالة مع القليل من مسحوق الغسيل.

الطريقة 2 : إزالة بقع الصمغ القديمة

استخدم مكعبات الثلج
1

استخدم مكعبات الثلج

قم بوضع مكعبات الثلج على بقعة الصمغ لفترة ثم فركها بفرشاة و غسلها بالطريقة المعتادة.
ضع قطعة الملابس في المجمد
2

ضع قطعة الملابس في المجمد

قم بوضع قطعة الملابس المحتوية على بقعة الصمغ في المجمد(الفريزر) بضعة دقائق ليصبح الصمغ هشاً وبارداً، ثم نقوم بفركه سريعاً بعد إخراج قطعة الملابس من المجمد ثم غسل الملابس بالطريقة المعتادة.

هل اعجبك الموضوع؟

يجب تسجيل الدخول لإضافه تعليق - تسجيل الدخول
لا يوجد تعليقات