1 طريقة:

لا شك في أن نظافة الأجهزة التكنولوجية وملحقاتها من الأمور التى تساعد فى الحفاظ على هذه الأدوات وتطيل من عمرها، وفيما يلى نقدم مجموعة من الطرق البسيطة والرخيصة فى نفس الوقت لتنظيف هذه الأدوات دون إنفاق الكثير من المال، مع ملاحظة ضرورة إغلاق هذه الأجهزة قبل البدء فى تنظيفها.

الطريقة 1 : تنظيف الأجهزة التكنولوجية بأقل تكلفة

استخدم الهواء المضغوط لتنظيف لوحة المفاتيح
1

استخدم الهواء المضغوط لتنظيف لوحة المفاتيح

تخلص من الأتربة بشكل أساسي ومتواصل ؛ لأنها من أكثر الأشياء التى تؤثر على الأجهزة بشكل كبير سواء فى نظافتها أو فى عملها، فمع مرور الوقت قد تجد الأتربة والغبار قد ملأت لوحة المفاتيح وغيرها، لذا فإن أسهل طريقة لإزالة هذه الأشياء هو استخدام ضغط الهواء لإزالة الأتربة التى يصعب الوصول إليها.
استخدم قماشة ناعمة لمسح الشاشة
2

استخدم قماشة ناعمة لمسح الشاشة

تتأثر الشاشات المختلفة سواء للكمبيوتر أو للهواتف الذكية ببعض البقع وغيرها نتيجة اللمس المتكرر لها من قبل أيدى المستخدم، لذا يمكن استخدام قطعة قماش ناعمة ومبللة بقليل من الماء لمسح الشاشة وتنظيف هذه البقع.
استخدم فرشة الأسنان لإزالة الغبار
3

استخدم فرشة الأسنان لإزالة الغبار

قد تعلق ذرات الغبار بأماكن يصعب الوصول إليها فإذا رغبت فى وسيلة أسرع لتنظيف الأتربة، فيمكن الاستعانة بفرشة أسنان قديمة مبللة ببعض الكحول أو البنزين لتنظيف الأتربة التى تكمن فى المكونات الداخلية للأجهزة، أو استخدامها جافة لتنظيف الجهاز من الخارج.
استخدم Q-tips
4

استخدم Q-tips

قم بمسح ذرات الغبار عن طريق الرأس المدبب ذي الكسوة القطنية ، فهي من الأدوات الرخيصة للغاية والمتواجدة فى كل منزل، وتتيح للمستخدم الوصول للأماكن الضيقة والصغيرة لإزالة الأتربة والبقع الموجودة التى يصعب الوصول إليها بالأدوات الكبيرة.

هل اعجبك الموضوع؟

يجب تسجيل الدخول لإضافه تعليق - تسجيل الدخول
لا يوجد تعليقات