1 طريقة:

تبقى بعض جزيئات الطعام عالقة بين شعيرات اللسان و بين الأسنان بعد الأكل لفترات ليست بقليلة، و لن تزول نهائيا إلا بعد إذابة اللعاب لها. و طالما ظلت جزيئات الأطعمة ذات الرائحة الكريهة (كالثوم و البصل) عالقة فان رائحة النفس ستظل موجودة. لذا فان تفريش اللسان بالدرجة الأولى و تفريش الأسنان و استخدام الخيط بعد تناول الأطعمة المسببة لرائحة الفم الكريهة يساعد على التقليل منها. لكنه لن يزيلها تماما و ذلك لأنه مهما كان التنظيف دقيقا فانه لن يقوم بإزالة كل بقايا الأطعمة العالقة، لن يحدث ذلك الى أن يقوم اللعاب بعد مضي بعض من الوقت بإذابتها نهائيا.

الطريقة 1 : حلول سريعة للتخلص من رائحة الفم والنفس الكريهة

استعمل بعض المصنوعات الدوائية  للقضاء على رائحة الفم الكريهة
1

استعمل بعض المصنوعات الدوائية للقضاء على رائحة الفم الكريهة

يمكنك شراء العديد من منتجات غسول الفم الموجودة في الصيدليات والتي قد تساهم في إخفاء الرائحة بشكل مؤقت. تجدر الإشارة هنا بأن هذه المنتجات لا تحل المشكلة جذريا. لحل المشكلة يمكن لطبيب أسنانك أن يصف لك أية من مطهرات الفم التي تعمل على قتل الجراثيم المسببة لرائحة الفم الكريهة. عليك باستشارة طبيب أسنانك لاختيار المنتج الأفضل لك.
اتبع إرشادات صحة الفم والأسنان
2

اتبع إرشادات صحة الفم والأسنان

قم بتفريش أسنانك مرتين كل يوم باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد لإزالة بقايا الطعام والبلاك، فرش أسنانك بعد كل وجبة طعام تتناولها: (عليك الاحتفاظ بفرشاة أسنان إضافية في مقر عملك أو المدرسة لتفريش أسنانك بعد وجبة الغداء). ولا تنس تفريش لسانك أيضا؛ فاللسان هو أكبر مخزن للبكتيريا في الفم.
استخدم خيط تنظيف الأسنان
3

استخدم خيط تنظيف الأسنان

استخدم خيط الأسنان مرة كل يوم. يساعدك الخيط على الوصول إلى البكتيريا المتمركزة في الأماكن التي تعجز فرشاة الأسنان العادية عن الوصول إليها لضمان إزالة بقايا الطعام الدقيقة والبلاك من بين أسنانك.
توقف عن التدخين
4

توقف عن التدخين

خذ القرار بالإقلاع عن التدخين اليوم وليس غدا حفاظا على أسنانك من العديد من الآثار المدمرة التي تصاب بها جراء التدخين ، أو تناول منتجات التبغ المختلفة. اسأل طبيب أسنانك عن بعض النصائح المفيدة التي من شأنها أن تساعدك على الإقلاع عن هذه العادة المضرة.
استعمل السواك بانتظام
5

استعمل السواك بانتظام

لاغني عن استخدام المسواك.. فقد كان الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم يستخدم السواك في نظافة اللسان حتي إنه قال:" السواك مطهرة للفم مرضاة للرب" ، وأدخله داخل الحلق لتتأكد من نظافة أخر اللسان
اعمل على تحسين إفراز اللعاب في الفم
6

اعمل على تحسين إفراز اللعاب في الفم

اشرب الماء و بكثرة، لأن ذلك يساهم بدرجة كبيرة في ترطيب فمك وحلقك باستمرار و إلى زيادة كمية اللعاب في الفم. يجب عليك استثارة (زيادة) إنتاج اللعاب: داخل فمك§ والذي يعلب دورا هاما في إزالة وجرف البكتيريا وبقايا الأطعمة الدقيقة، قم بتناول منتجات اللبان : يفضل§ الأنواع الخالية من السكر.

هل اعجبك الموضوع؟

يجب تسجيل الدخول لإضافه تعليق - تسجيل الدخول
لا يوجد تعليقات