1 طريقة:

يعاني الكثير من مستخدمي الأجهزة المحمولة من موت بطارياتهم بعد عدد من الأشهر من الاستخدام المتواصل وقد يرجع السبب في المقام الأول لموت البطارية هو شبكها المتواصل بمصدر التيار الكهربائي حتى بعد أن يتم شحنها بالكامل. كما أن عدم إنعاش البطارية وذلك بإفراغها كاملا من الطاقة ثم إعادة شحنها كاملة وتكرار ذلك ثلاث أو أربع مرات كل عدة أشهر جعلت كيميائية البطارية تتعرض للخلل.

الطريقة 1 : أيسر طريقة لتنشيط البطارية الضعيفة

ضع البطارية في كيس محكم الغلق
1

ضع البطارية في كيس محكم الغلق

قم بوضع البطارية في كيس محكم الغلق كما هو موضح في الصورة ثم خد البطارية وهي في الكيس واجعلها في مبرد (فريزر) الثلاجة لمدة حوالي 12 ساعة متواصلة
هات البطارية من الثلاجة
2

هات البطارية من الثلاجة

بعد مرور 12ساعة طبعاً أخرج البطارية من الفريزر وافتح الكيس وأخرجها من داخله وابدأ في عملية تجفيفها حتى تتأكد تماما أن جسم البطارية الخارجي ليس عليه أي بلل.
وصل البطارية باللاب توب
3

وصل البطارية باللاب توب

بعد ماتتأكد من تجفيف البطارية ضعها في اللاب توب او في الموبايل على حسب الجهاز الذي ضعفت بطاريته عندك وأنت تصلحها ثم وصل الشاحن في اللاب أو الموبايل واتركها تشحن لحد الامتلاء
كررعملية الشحن
4

كررعملية الشحن

وبعد ماتقوم بشحنها على الوجه الأكمل استهلك البطارية لحد تفريغها كليا ثم كررعملية الشحن للبطارية وفرغها من 3 إلى 4 مرات وبهذه الطريقة تتم عملية تصليح بطاريتك و ترجع البطارية أحسن حالا من الأول وسيعجبك أداؤها ولكن لا تتوقع أن يكون في كفاءة البطارية الجديدة .

هل اعجبك الموضوع؟

يجب تسجيل الدخول لإضافه تعليق - تسجيل الدخول
لا يوجد تعليقات