1 طريقة:

هنالك خطأ شائع أنّ الذكاء مولود معنا، فمن ولد عليه يبقى معه، ومن لم يمتلكه في الأصل ليس بإمكانه فعل شيء أبداً. لكنّ الواقع يشير إلى أنّ الظروف تسمح للبعض بزيادة مستوى ذكائه، كما تمنع عن البعض ذلك.

الطريقة 1 : أقبل على هوايات تعزز الذكاء

اقرأ بنهم وتأمل
1

اقرأ بنهم وتأمل

القراءة لها فضل كبير في رفع مستوى الذكاء، فكيف إذا قرأت بنهم حول مواضيع مختلفة؟ كذلك، تقلل القراءة من التوتر وتساعد في اختبار مشاعر مختلفة.
وتأمّل فيما حولك من مخلوقات وظواهر طبيعية . الفائدة الأكبر للتأمل هي المساعدة في معرفة النفس جيداً، ما يرفع المتأمل إلى مستوى روحي أعلى. كذلك، فالتأمل يخلصك من كلّ أشكال القلق.
مارس الرياضة
2

مارس الرياضة

انخرط في إحدى اللعبات الرياضية التي تميل إليها وواظب على حضور موعد التمرين دون تخلف. إن التدريبات الرياضية تساعد جسدك ودماغك معاً في العمل كما يجب عليهما أن يعملا. الرياضة تقلص من الضغوطات وتساعدك في النوم، وتجدد الخلايا الدماغية، وتعزز الدورة الدموية. وشارك في منافسات رياضية؛ فالرياضة لا تعني فقط التمارين، بل المنافسة في المباريات التي تعزز الاستجابة الدماغية، والتنظيم، والقدرات، والثقة بالنفس.
اهتم بالتدريب العقلي
3

اهتم بالتدريب العقلي

درّب دماغك كما يتطلب جسدك لياقة، فدماغك يحتاجها أيضاً. دربه عن طريق التحديات الفكرية المختلفة، ومن ذلك ألعاب الشطرنج والسودوكو والألغاز.
جرب هواية مختلفة كالطبخ
4

جرب هواية مختلفة كالطبخ

اطبخ مأكولات جديدة؛ فالطباخون الذين يجربون إعداد أنواع مختلفة، لديهم مستويات مرتفعة من الإبداع. هم ملتزمون بالجودة، ولا يخافون التجربة، ويهتمون بأدق التفاصيل.
أتقن التحدث بلغة مختلفة
5

أتقن التحدث بلغة مختلفة

تعلم لغة جديدة، عملية تعلم لغة جديدة تضم مهام عديدة، منها تحليل القواعد اللغوية، واكتساب كلمات جديدة. وأصحاب القابلية لتعلم لغات جديدة أكثر قدرة من غيرهم على التخطيط واتخاذ القرارات وحلّ المشاكل.
سجل خواطرك أولا بأول
6

سجل خواطرك أولا بأول

دوّن مشاعرك ؛ فالكتابة تحسن القدرات اللغوية وتساعد في تطوير مهارات عديدة، كالتركيز والإبداع والخيال والفهم.
اجعل السفر ضمن برنامجك
7

اجعل السفر ضمن برنامجك

سافر إلى أماكن جديدة، كلّ مكان جديد يوفر لك إمكانيات جديدة تتعلمها في الأشخاص والطعام والثقافة وأسلوب الحياة.

هل اعجبك الموضوع؟

يجب تسجيل الدخول لإضافه تعليق - تسجيل الدخول
لا يوجد تعليقات