1 طريقة:

في العمل، نقضي النهار كاملاً نفكر في ما سنفعله عندما نصل إلى المنزل مساء. وفي المنزل نقضي الأمسية بكاملها نفكر في ما سنفعله في اليوم التالي. نقضي حياتنا على هذا النحو غالباً، لكننا لا نعيشها فعلياً. فكلّ لحظة هي فرصة لنا من أجل التمتع بالحياة التي نريدها، دقيقة بدقيقة، يوماً بيوم. عندها فقط يمكن أن نبدأ بالقول إنّنا نعيش.

الطريقة 1 : خطوات بسيطة تؤمن لك حياة ممتعة

كن متواضعا ولطيفا
1

كن متواضعا ولطيفا

التواضع صفة دعا إليها فيلسوفان شرقي وغربي هما بوذا وسقراط. التواضع في الحياة والإنفاق يسمح لك بتوفير المال لاستخدامه لاحقاً في ما هو ضروري وأساسي. كن لطيفاً مع الآخرين، حتى ولو بابتسامة بسيطة. هذا الأمر يساعدك في الحفاظ على هدوئك وصفائك الذهني.
التزم بمواعيدك اليومية
2

التزم بمواعيدك اليومية

غادر إلى المواعيد مبكرا هذا الأمر سيجنبك مشاكل التأخر، وكذلك سيوفر لك تنظيم حياتك على أساس الدقة والالتزام، ما سيمنع عنك الاستعجال وكلّ ما يترافق معه من جوانب سلبية. إن كنت تمشي في شارع مزدحم مثلاً لا تحاول أن تدفع واحداً وآخر من أجل المرور قبله. الحياة ليست ساحة حرب إلّا إذا أصررت على جعلها كذلك.
حدّ من مشاهدة التلفزيون
3

حدّ من مشاهدة التلفزيون

تظهر استطلاعات الرأي أنّ المداومين على مشاهدة التلفزيون أقل سعادة من غيرهم. كما تكشف دراسات أخرى عن علاقة عكسية ما بين مشاهدة التلفزيون والثقة الاجتماعية، والأخيرة عنصر أساسي في تواصل الفرد مع الآخرين.
اقرأ كل يوم ولا تعتمد على فيسبوك وتويتر
4

اقرأ كل يوم ولا تعتمد على فيسبوك وتويتر

عليك أن تقرأ الكتب يومياً لساعة على الأقل. المعلومات والحقائق والتحليلات التي تقدمها وسائل التواصل الاجتماعي مجتزأة وتغرق في بحر واسع من التفاهة.
خصص وقتا للتدبر في آيات الله
5

خصص وقتا للتدبر في آيات الله

هناك أساليب عديدة لذلك إن كنت لا تؤمن باليوغا أو لا ترغب فيها. اذهب إلى نقطتك الهادئة المفضلة عند الشاطئ مثلاً. دع السكون ومعه أصوات الطبيعة الهادئة تسيطر عليك لبعض الوقت. وببساطة، تأمّل وتفكر في صنع الله من حولك واسبح في ملكوته اللانهائي.

هل اعجبك الموضوع؟

يجب تسجيل الدخول لإضافه تعليق - تسجيل الدخول

2015-12-15 14:24:32

ro maissa

حلو