1 طريقة:

بإمكانك الحصول على تذاكر طيران أقل سعراً مما تحصل عليه الآن. إذا كنت تخطط لرحلتك القادمة و أياً كانت وجهتك فأول ما يخطر بذهنك: كيف أسافر و بأي وسيلة مواصلات ؟؟ . الجواب لن يكون واحداًً في كل مرة فأحياناً يكون محسوم لصالح السفر بالطائرة إذا كانت المسافة بعيدة جداً و تتطلب عبور المحيط مثلاً، لكن إذا كانت وجهتك داخل نفس البلد أو في بلد قريبة فتتعدد أمامك الخيارات بين القطار و الحافلات و السفر بسيارتك أو الرحلات النهرية في بعض الحالات بالإضافة إلى الطائرة.
و قرارك يتوقف بجانب المسافة التي ستقطعها على أهمية مدة الرحلة بالنسبة لك و الميزانية ؛ ففي بعض الرحلات تكون القطارات أرخص بينما في أخرى يصبح من الأفضل استخدام الطيران خصوصاً منخفض التكلفة، و يتوقف سفرك بسيارتك على الميزانية الإجمالية لرحلة البر من وقود و إقامة و صيانة للسيارة و بالطبع على وسيلة النقل المفضلة لك.و الآن إذا كنت قد حزمت أمرك و قررت السفر بالطائرة، و جاء وقت التفكير في الحجز و أسعار التذاكر التي تستأثر بنصيب لا يُستهان به من ميزانية الرحلة . فإليك بعض النصائح لتنال تذكرة طيران بأفضل سعر ممكن.

الطريقة 1 : نصائح مجربة ستساعدك على خفض تكلفة رحلتك القادمة

انتظر بعض الوقت ولا تتعجل
1

انتظر بعض الوقت ولا تتعجل

كن مرناً في مواعيد السفر المرونة هي الوسيلة الأكثر فعالية للحصول على تذكرة رخيصة. كلما كنت مرناً في موعد السفر كلما كانت فرصتك أفضل. احجز أيام الثلاثاء والأربعاء، وتجنب الإجازات، فخلالها قد يتضاعف سعر التذاكر. وإن كان باستطاعتك السفر في الصباح الباكر أو آخر ساعات الليل فستحصل على تذكرة أرخص.
احجز مباشرة من شركة الطيران
2

احجز مباشرة من شركة الطيران

أحياناً يكون الحجز مباشرة من شركة الطيران أرخص، خاصة شركات الطيران منخفضة التكلفة التي تحتفظ بتذاكر لا تنشرها على مواقع البحث. ميزة أخرى للحجز المباشر هي أنها تمكنك من رؤية كل التكاليف الإضافية والضرائب، إضافة لتكلفة اصطحاب الحقائب بشفافية أكثر من مواقع البحث.
ابحث ثم ابحث ثم .. قرر
3

ابحث ثم ابحث ثم .. قرر

ابدأ رحلة البحث بين مواقع الإنترنت المختلفة في مواقع الحجز مثل Expedia و Cheap Tickets و Kayak التي تعطيك فكرة مبدئية عن الأسعار و شركة الطيران الملائمة لوجهتك و تتيح لك المقارنة بينها من حيث السعر و أوقات الرحلات و المطارات المستخدمة و الوزن المسموح به و إذا كانت الرحلة مباشرة أم تتضمن محطات توقف، مع ملاحظة أن هذه المواقع نفسها تختلف فيما بينها.و انطلاقاً من هذه المعلومات يمكن أن تتجه صوب موقع شركة الطيران التي تريدها فكثيراً ما تحصل فيها على سعر أفضل خصوصاً إذا ما كان يوجد عرض خاص من الشركة. وإذا لم تجد السعر الذي ترجوه عاود البحث مرة أخرى و معظم مواقع الحجز ترسل إشعارات أولاً بأول كلما تغير معدل السعر.
ابحث عن تذكرتك متخفيا
4

ابحث عن تذكرتك متخفيا

مواقع البحث عن التذاكر تظهر لك سعراً أعلى قليلاً من المعتاد إذا كنت تبحث عن الرحلة نفسها أكثر من مرة، ولتتجنب هذه الزيادة غير المرغوبة، استخدم متصفحك بوضعية التخفي.
فإن كنت تستخدم جوجل كروم اضغط ctrl+shift+n لتفتح المتصفح في وضع التخفي (incognito)، وإن كنت تستخدم فايرفوكس فاضغط ctrl+shift+ P للحصول على النتيجة نفسها.
تابع العروض الخاصة
5

تابع العروض الخاصة

لا تنس أن تتابع أحدث عروض شركات الطيران المناسبة لوجهتك عبر مواقع الحجز و مواقع السياحة و السفر مثل عروض الطيران في موقعنا، أو النشرات البريدية الخاصة بالشركات و صفحاتها على المواقع الاجتماعية المختلفة مثل Twitter.
احجز في آخر لحظة
6

احجز في آخر لحظة

بعض شركات الطيران تخفض أسعارها بشدة في الليلة الأخيرة للسفر إذا كان هناك بعض المقاعد التي لم يتم شغلها بعد. تابع موقع lastminute.com وربما ستحصل على صفقة رائعة للسفر في اليوم التالي.
اشترك في برنامج الولاء أو المسافر الدائم الخاص
7

اشترك في برنامج الولاء أو المسافر الدائم الخاص

قد تحظى بفرصة السفر مجاناً أو بخصم كبير و ذلك عبر الاشتراك في برنامج الولاء أو المسافر الدائم الخاص بشركة معينة، وبرغم ما يمكن أن يُقال عن تعقيدات استرداد الأميال من شركات الطيران إلا أن الواقع أن الشركات عادةً ما تخصص عدداً محدوداً من المقاعد على متن كل رحلة للمشتركين في برامج مكافآت المسافرين فمن الممكن أن تحظى بأحدها خاصةً إذا حجزت مبكراً، بالإضافة إلى المزايا الأخرى كترقية درجة السفر مجاناً أو برسوم مخفضة و الحصول على مقعدك المُفضل و أولوية الحجز و الحصول على تخفيضات و عروض للإقامة في الفنادق و استخدام وزن زائد للأمتعة و استبدال الأميال ببعض السلع و غيرها.

هل اعجبك الموضوع؟

يجب تسجيل الدخول لإضافه تعليق - تسجيل الدخول
لا يوجد تعليقات