1 طريقة:

لماذا تفشل الطرق التي نتبعها في سبيل الحصول على جسم مثالي ونحن نعمل رجيم منتظم ونحرم انفسنا من أشياء كثيرة قد تكون مسببة للسمنة ونتناول الخضروات المسلوقة والفواكة ونمارس التمارين الرياضية بشكل مكثف ومنتظم ونعمل على حساب معدل السعرات الحرارية ومع ذلك لاتوجد فائدة في كل مانقوم به وتصبح لحظات الوقوف على الميزان لحظات ترقب وخوف من النتيجة التي طالما وقفنا عليه ومؤشر الوزن ثابت في مكانه لم يتغير بشكل إيجابي بالرغم من إستمرار الريجيم وليست هذه مشكلة نعاني منها نحن فقط بلا مشكلة واجهت الكثيرات ولابد من وجود ثغرة تعمل على فشل عملية إنقاص الوزن واخطاء غفل عنها الكثيرون تسببت في إعاقة الوزن عن النقصان.

الطريقة 1 : استخدم خبرة تناول الطعام في الخارج لتناول الأطعمة التي تفتقر إليها في تغذيتك

تخلص من الزبدة
1

تخلص من الزبدة

اطلب من مقدمي الطعام في المطعم أن لا يدهنوا شرائح اللحم، السمك أو الدجاج بالزبدة قبل تقديمها لك. كذلك اطلب الخضراوات دون زبدة فوقها. اطلب الخضراوات، السلطة، والحبوب التي يحضرها لك شخص آخر. وينصح الأخصائيون بتناول الخضراوات المطهوة على البخار دون صلصة.
لا تأكل كل شي طلبته
2

لا تأكل كل شي طلبته

اقتسم ما طلبته من مقبلات مع شريكة حياتك. قم بنزع جلد الدجاج قبل تناوله ولا تخجل أن يراك القائمون على المطعم، كذلك انزع الدهون عن اللحم والكريما التي تغطي الحلويات. إن الكثير من الناس يخطئون في تقدير كمية السعرات التي يتناولونها.
تجنب الخبز ورقائق البطاطا
3

تجنب الخبز ورقائق البطاطا

ينصح أخصائيو التغذية بالابتعاد عن هذه الأنواع من أجل تناول أنواع أخرى من الطعام أشهر وأقل سعرات حرارية.استخدم الحليب المنزوع الدسم، وطحين القمح الخالص، ووزلال البيض بدلا من البيض الكامل، والشيكولاتة قليلة الدسم.
كن حذرا من الوجبات الخفيفة
4

كن حذرا من الوجبات الخفيفة

اعلم أن تناول أكلات بسيطة كالفشار أو أجزاء من الحلوى عند تجهيزها ممكن أن يزيدك مئات من السعرات الحرارية التي تزيد من الوزن بشكل مفرط أيضا هناك عادة سيئة وهي تناول الأكل والذهن مشتت كتناوله أمام التلفزيون او أثناء الانهماك في أداء العمل يمكن ان يزيد من الوزن 75 سعرة حرارية زيادة على عكس التركيز عند الأكل .
كن على دراية بالسعرات الحرارية التي توفرها لك الوجبة
5

كن على دراية بالسعرات الحرارية التي توفرها لك الوجبة

عند إختيارك في المطعم الصحي ساندوتش شريحة لحم ديك رومي مع خبز ومايونيز تستهلك 970 سعرة حرارية بينما عندما تتناول شريحيتن من البيتزا في مطعم آخر فإنك تستهلك 520 سعرة حرارية كذلك عند شربك لكوب فراولة بالموز فإنه يزيد ب 80 سعرة حرارية عن كوب فراولة بالحليب لذا يجب عليك مراجعة أوراقك وحساب كل ذلك ومعرفة ماتحتاج إليه في اليوم وفي كل وجبة وتكون على دراية به.

هل اعجبك الموضوع؟

يجب تسجيل الدخول لإضافه تعليق - تسجيل الدخول
لا يوجد تعليقات