1 طريقة:

عدد السعرات الحرارية طريقة ناجحة وسهلة وهي أكيدة لإنقاص الوزن لان جسم الإنسان يعيش على السعرات الحرارية الكامنة في مايتناوله من غذاء وكل إنسان يختلف في إحتياجه للسعرات الحرارية تبعا للسن والطول والجنس والنشاط اليومي وفي المتوسط يحتاج الجسم الى 2000 سعرة حرارية باليوم يمكن تقسيمها الى 3 وجبات 500 سعرة لكل وجبة تتبقى 500 سعرة حرارية يمكن ان يعيش الجسم على 1800 سعرة فقط و200 سعرة من الممكن ان تزيد في الوزن بمقياس 20 رطل إذن يتبقى 300 سعرة توزع عى الوجبات الخفيفة بين الوجبات .

الطريقة 1 : تغيير السلوك الغذائي لفقدان عدد كبير من السعرات الحرارية

تناول وجبة إفطار كبيرة
1

تناول وجبة إفطار كبيرة

تكمن الفكرة في ذلك في تناول الكميات الرئيسية من السعرات الحرارية في النهار بدل آخره. يقول المثل القديم، "تناول وجبة الفطور كالملك والغذاء كالأمير والعشاء كالفقير". فعندما تتناول أكبر كمية من الطعام في أول النهار، فإنك تتيح لجسمك فرصة أفضل لحرق هذه السعرات أثناء النهار. إن تناول وجبة كبيرة على العشاء هي فكرة سيئة لأن هذه السعرات لن يكون لها فرصة كي تحرق بالكامل أثناء الليل.
اعرف معدل الأيض لديك
2

اعرف معدل الأيض لديك

إن معدل السعرات الحرارية التي يحتاجها الشخص يومياً يصل إلى 2000 ولكنه لا ينطبق على شخص يريد أن يخفف وزنه. كذلك فإن جنس الشخص سواء كان ذكراً أو أنثى وكذلك حجمه له علاقة كبيرة بذلك. ويعرف معدل الأيض للشخص الجالس بأنه الحد الأدنى من السعرات الحرارية التي يحتاجها يومياً كي يقوم جسمه بوظائفه الطبيعية.
فإذا قام الشخص بتدريبات رياضية كثيرة، فإن حاجاته من السعرات الحرارية تكون أعلى بكثير من تلك التي يحتاجها أثناء الجلوس.
راجع اخصائي التغذية
3

راجع اخصائي التغذية

حينما تجلس مع أخصائيي التغذية المدربين، يمكن أن تصيبك الدهشة من كمية السعرات الحرارية التي تتناولها عن طريق طعامك، فكثير من الأشخاص ينسون عشرات الملاعق من السكر التي يضيفونها إلى الشاي أو القهوة أو أنهم لا يدركون عدد السعرات التي تحتويها المشروبات الغازية.
ركز على صحة أفضل وليس على كيلوجرامات أقل
4

ركز على صحة أفضل وليس على كيلوجرامات أقل

بكل تأكيد سيحسن تخفيف الوزن صحة الإنسان ولكن إذا أردت أن تظل متحفزا في الوقت الذي تخسر فيه الوزن المطلوب وأبعد من ذلك، عليك التفكير بالمدى البعيد، قل لنفسك، "أريد العيش كي أرى أحفادي بدل أن تقول أريد أن أبدو حسن المظهر أمام زملائي في الدراسة".
أن الأشخاص الذين يستطيعون تركيز انتباههم على صحة أفضل يصلون إلى أهدافهم ويستطيعون المحافظة على أوزانهم المرغوبة على المدى البعيد.
تناول قطعة من الفواكه قبل كل شيء
5

تناول قطعة من الفواكه قبل كل شيء

لا تذهب إلى المطعم وبطنك فارغ، بل قم بتناول قطعة من الفواكه، أو كوب من القهوة أو الشاي أو بعض البسكويت المحمص قبل الطعام من الطعم. كذلك يمكنك أن تضيف بعض المكسرات إلى طبقة رقيقة من زبدة الفول السوداني على قطعة من الخبز المحمص وبذلك تكون قد تناولت وجبة خفيفة لا تؤثر على شهيتك ونظامك الخاصة بالحمية.

هل اعجبك الموضوع؟

يجب تسجيل الدخول لإضافه تعليق - تسجيل الدخول
لا يوجد تعليقات