1 طريقة:

الإبداع هو صفه هامة لرجل أعمال ناجح. انها تساعدك على الاستجابة للتغيرات والتحديات التي ستواجهك حتما عندما تقوم بإلاعداد والبدأ وتشغيل مشروعك.، لتصبح رجل اعمال هو أكثر من مجرد الحصول على فكرة تصلح كمشروع. انك تحتاج إلى ممارسة الابداع، الحيلة والاتصال جيدا. قد تقرر أنك أكثر ميلا لإدارة المشاريع من ان تكون صاحب مشروع.

الطريقة 1 : التنقيب عن البداية المتميزة لدخول عالم رجال الأعمال

استلهم النموذج الجيد من شخصية واقعية لرجل أعمال
1

استلهم النموذج الجيد من شخصية واقعية لرجل أعمال

اقتد بأحد رجال الأعمال المشهورين الذين حققوا نجاحا منقطع النظير، واقرأ سيرة حياتة؛ لتعرف المواقف الحياتية التي مر بها كاملة، وتعرف على أصحاب المشاريع الناجحة على الإنترنت. استخدام محرك البحث و اكتب "رواد الأعمال المشاهير " واقرا عنهم واجعل الشخصية التى اعجبتك قدوة لك.
ابحث عن تحدٍّ جديد
2

ابحث عن تحدٍّ جديد

ضع لنفسك هدفا، على سبيل المثال، اعمل على حل مشكلة جديدة كل أسبوع. طور أساليب تفكيرك. تعرف على التقنيات التي من شأنها أن تساعدك على التفكير بوضوح وحل المشاكل بطرق مختلفة. أكتب أفكارك والمشاكل التى سمعت عنها او واجهتها والأفكار التى مرت عليك. إضافة أية ملاحظات لديك خلال النهار.
ابحث عن أفكار جديدة
3

ابحث عن أفكار جديدة

تفكر في أفكار جديدة، أنت تحتاج إلى التعرف على أفكار و صورجديدة. الأنشطة المختلفة التى تساعدك على القيام بذلك: مشاهدة الافلام التى لست معتادا عليها، قراءة أنواع مختلفة من الكتب والمجلات، زيارة المعارض، مشاهدة الناس في حديقة أو مقهى، تجربه اصناف جديده من الاطعمه. إبقاء الحواس الخمس مفتوحة للخبرات جديدة. الاستماع و المشاهدة، الشم والتذوق و رؤيه أشياء جديدة والبحث فى محيط بيتك او غرفتك.
كن قادرا على ايصال أفكارك بوضوح
4

كن قادرا على ايصال أفكارك بوضوح

إذا كان لديك صعوبات فى التواصل مع الآخرين، هذا لا يعني ان أفكارك ليست جيدة، أو أنه لا يمكنك بدء المشروع التجاري الخاص بك. ولكنه قد يعني أنك بحاجة إلى العثور لاستراتيجيات تساعدك على الشعور بالراحة والفاعليه عند التفاعل مع الآخرين.
التواصل الجيد هو جزء مهم من المشروع التجاري الناجح. إذا كنت ترغب في استئجار موظف، مهارات التواصل الجيد تساعدك على اختيار الشخص المناسب والتأكد من أنه يعرف ما ينطوي عليه العمل.

هل اعجبك الموضوع؟

يجب تسجيل الدخول لإضافه تعليق - تسجيل الدخول
لا يوجد تعليقات