1 طريقة:

مع أرتفاع أسعار المواد البترولية بشكل صارخ خلال فترات زمنية متقاربة أصبح مالكو السيارات بحاجة إلى ترشيد معدلات الاستهلاك وتوفير كمية الوقود المستخدم حرصا على الميزانية المخصصة من عدم القدرة على تلبية الاحتياجات المطلوبة والوفاء بها. والتحكم في استهلاك البنزين ليس أمرا مخترعا بل هو تغيير في أنماط السلوك لدى قائدي السيارات، وبالتعود على هذا الأسلوب الجديد نستطيع المحافظة على نسبة استهلاك الوقود حول معدلاتها الآمنة.

الطريقة 1 : أفكار مجربة تساعد على خفض استهلاك البنزين

اتبع قانون في التأني السلامة وفي العجلة الندامة
1

اتبع قانون في التأني السلامة وفي العجلة الندامة

ابدأ الحركة بهدوء دون عنف واتركمسافة بينك وبين العربية التي أمامك لتجنب الوقوف المفاجيء لا تقم بزيادة السرعة عن 96 كم/س ؛من المعروف أنه بزيادة السرعة يزداد استهلاك البنزين وذلك بعد 96 كم فكل زيادة 10 كم يزيد استهلاك البنزيل بمعدل 10 % نظرا لوجود مقاومة من الهواء يجب التغلب عليها .
أغلق المحرك إذا كنت ستتوقف لأكتر من 7 ثواني
2

أغلق المحرك إذا كنت ستتوقف لأكتر من 7 ثواني

أضف لمعلوماتك أن إدارة المحرك تسحب بنزين في حالة توقف السيارة، وخاصة في المحركات الحديثة التي تعمل تبعا لنظام الانجكشن (الحقن الألكتروني). خد المشاوير القريبة علي قدميك،
قلل من استخدام التكييف
3

قلل من استخدام التكييف

يزيد استخدام التكييف استهلاك البنزين بمعدل 10 % - 30 % . ولكن يفضل استخدامه في حالة السفر بدلا من فتح زجاج السيارة لأن فتح الزجاج بيستهلك بنزين في حالة السرعات العالية .
خفف الأوازن داخل السيارة
4

خفف الأوازن داخل السيارة

كلما زاد الوزن زاد المجهود وبالتالي زاد استهلاك البنزبن أكثر لكي يعوض المجهود المبذول. عزم الموتور يضعف من الحمولة الزائدة ولذلك يحتاج إلى تغذية أكثر بضخ كميات أكثر من البنزين لرفع معدلات الاحتراق وزيادة قوة الدفع.
املأ  الإطارات بالنيتروجين
5

املأ الإطارات بالنيتروجين

تذكر أن : كلما قل ضغط الهواء داخل الإطار (الكوتش) هبط علي الارض وبالتالي يزداد معدل سحب البنزين وإذا ملأت إطارات سيارتك بالنيتروجين فإن هذا يساعد على تقليل استهلاك الوقود والحفاظ على البيئة مع الحفاظ على ضغط الإطار المناسب الموصى به من قبل صانع السيارة يعمل على تقليل المقاومة واحتكاك الإطارات بالطريق مما يعمل على خفض جهد السيارة وبالتالي تقليل استهلاك الوقود.
اهتم بعمل الصيانة الدورية لسيارتك
6

اهتم بعمل الصيانة الدورية لسيارتك

غير فتلر الزيت ونظف فلتر الهواء و حساس الأكسجين و وفلتر البنزين أيضا من فترة لأخري .وضع البنزبن بالرقم الأوكتاني الموصي، ومون من محطات ذات سمعة طيبة

هل اعجبك الموضوع؟

يجب تسجيل الدخول لإضافه تعليق - تسجيل الدخول
لا يوجد تعليقات