1 طريقة:

إن الثقة تكتسب وتتطور ولم تولد الثقة مع إنسان حين ولد، فهؤلاء الأشخاص الذين تعرف أنت أنهم مشحونون بالثقة ويسيطرون على قلقهم، ولا يجدون صعوبات في التعامل والتأقلم في أي زمان أو مكان هم أناس اكتسبوا ثقتهم بأنفسهم..اكتسبوا كل ذرة فيها.

الطريقة 1 : بعض الوسائل التي يمكنك من خلالها بناء ثقتك بنفسك

انتبه للغة جسمك
1

انتبه للغة جسمك

احرص على الوقوف مفرودا، وامتنع عن التراخي، انظر إلى الأمام مباشرة بدلا من النظر الى الأرض. توقف عن التململ أو طي ذراعيك متقاطعتين .سوف تعطي بذلك مظهر ايجابى عنك. الأفضل من ذلك، ستكون قادرا على جعل نفسك تشعر بمزيد من الثقة.
اهتم بنواحي التميز لديك
2

اهتم بنواحي التميز لديك

أوجد شيئا تتفوق فيه بالفعل، أو شيئا تحبه. سوف تشعر أنك أفضل وراض عن نفسك إذا كنت تجيد عمل شيء. انظر إلى نفسك كشخص ناجح وواثق و استمع إلى حديث نفسك جيدا واحذف الكلمات المحملة بالإحباط، إن ارتفاع روحك المعنوية مسئوليتك وحدك لذلك حاول دائما إسعاد نفسك.. اعتبر الماضي بكل إحباطا ته قد انتهى.
أعد قائمة بجميع الأشياء التي تشعر بالامتنان حيالها
3

أعد قائمة بجميع الأشياء التي تشعر بالامتنان حيالها

إذا وضعت قائمة الامتنان، وقمت بتدوين كل الأشياء التى أنت مفعم بالشكر لها، من صحتك الجيدة، لإخوتك الرائعين، للطقس الجميل بالخارج، سترى أنه ليس لديك أي سبب للشعور بالتعاسة. هناك الكثير من الفرح، والحظ، والامل فى كل ما حولك، فقط إذا عرفت أين تنظر!
ابدأ يومك بتفاؤل وابتسامة جميلة
4

ابدأ يومك بتفاؤل وابتسامة جميلة

اقبل تحمل المسؤولية.. فهي تجعلك تشعرك بأهميتك.. تقدم ولا تخف.. اقهر الخوف في كل مرة يظهر فيها.. افعل ما تخشاه يختفي الخوف.. كن إنسانا نشيطا.. اشغل نفسك بأشياء مختلفة..استخدم العمل لمعالجة خوفك.. تكتسب ثقة أكبر.
اهتم بتثقيف نفسك والرفع من مستواك
5

اهتم بتثقيف نفسك والرفع من مستواك

ابتعد كل البعد عن المقارنة أي لا تسمح لنفسك ولو من قبيل الحديث فقط أن تقارن نفسك بالأخريين.. حتى لا تكسر ثقتك بقدرتك وتذكر إنه لا يوجد إنسان عبقري في كل شيء.. فقط ركز على إبداعاتك وعلى ما تعرفه بشكل متقن، أبرزه وحاول تطوير هواياتك الشخصية.
احرص على أن تسحب من أفكارك الإيجابية
6

احرص على أن تسحب من أفكارك الإيجابية

كر بالنجاح، لا تفكر بالفشل استدعي الأفكار الإيجابية.. المواقف التي حققت فيها نجاح من قبل … لا تقل : قد أفشل كما فشلت في الموقف الفلاني .. نعم أنا سأفشل … بذلك تتسلل الأفكار السلبية إلى بنكك.. وتصبح جزء من المادة الخام لأفكارك . حين تدخل في منافسة مع أخر ،قل : أنا كفء لأكون الأفضل، ولا تقل لست مؤهلا، اجعل فكرة (سأنجح) هي الفكرة الرئيسية السائدة في عملية تفكيرك.

هل اعجبك الموضوع؟

يجب تسجيل الدخول لإضافه تعليق - تسجيل الدخول
لا يوجد تعليقات