1 طريقة:

إن شعورك بالرضا عن نفسك يعني حبك لشخصك كما أنت عليه بكافة التفاصيل مع مراعاة بذل ما في وسعك للتخلص من العيوب التي تؤدي إلى الانتقاص من شأنك، و هذا يتطلب العمل الشاق وبعض التعديلات الرئيسية لتتعلم تقبل نفسك والتصدي للتعاسة في حياتك. إذا كنت تريد أن تشعر بالرضا عن نفسك، ابدأ بتغيير توجهك. بعد ذلك، يمكنك العمل على خلق نمط الحياة الذي يجعلك تشعر بقيمتك، وتحب نفسك ، و تشعر بالاكتمال.

الطريقة 1 : ابدأ طريقك ولا ترفع راية الاستسلام

غير انطباعاتك الخاطئة عن نفسك
1

غير انطباعاتك الخاطئة عن نفسك

لا تضيع وقتك فى مقارنة نفسك بالآخرين. ستنخفض ثقتك بنفسك وسيصبح شعور دائم داخلك مع الوقت. لا يوجد أحد هناك مثلك، اكتسب خبراتك و لديه مواهبك. إذا حاولت تقارن نفسك بالآخرين، سوف ينتهي بك الامرلا محالة بشعور سيئ عن نفسك، لأنك يمكن أن تجد دائما شخص أقوى وأكثر ذكاء، أو أجمل منك. بدلا من ذلك، ركز على أن تكون الشخص الذي تريد أن تصبح، وليس مثل جارك، او صديق او قريب. بمجرد تحديد نسختك الخاصة من نجاح، عليك أن تكون قادرا على تحقيقها.
عزز ثقتك بنفسك
2

عزز ثقتك بنفسك

اعلم أن الثقة هي مفتاح الشعور بالرضا عن نفسك و محبة الشخص الذى هو انت و الذى سوف تكونه. لسوء الحظ، لا يمكن أن تنمي الثقه بين عشية وضحاها، ولكن يمكنك أن تبذل جهدا لمتابعة المسار الذي سوف يقودك الى الشعور بالثقة في من أنت وماذا يمكنك تحقيقه. عليك أن تذكر نفسك أنك شخص لا تقل عن غيرك، و لا يهم ما يقوله الآخرون. إذا كنت تعتقد أنك تستحق ذلك، اذن أنت فعلا كذلك.
استفد من نقاط قوتك
3

استفد من نقاط قوتك

كن متأكدا من أن هناك شيئا ما يمكنك أن تشعر بالرضا عنه خذ بعض الوقت واجلس واعمل قائمة من جميع الأشياء التي تحبها عن نفسك. اجبر نفسك على الجلوس حتى تملأ صفحة كاملة. بذلك لا نعني الكتابة عن كيفية تقليم أظافرك ، ولكن عن البحث بعمق للعثور على الأشياء التي تجعلك حقا شخص مذهل. فكر في الصفات مثل الرحمة ، روح الدعابة، قوتك، أو قدرتك على العمل الجاد في أي شيء تفعله. كلما كانت القائمه أطول وأكثر صدقا ، كلما كان ذلك أفضل.
تجنب جلد الذات في أوقات الخسارة
4

تجنب جلد الذات في أوقات الخسارة

عليك في بعض الأحيان أن تتعايش مع المشاعر السيئة واعلم تماما أنها سوف تمر. إذا كنت تشعر بالحزن ، تحدث مع احد الكبار الذي يهتم لأمرك. أيضا، عندما تكون في مزاج سيئ، جسمك يشعر بذلك. فكر في أي جزء من جسمك تشعر بما يزعجك ويجعلك مستاء . هل تشعر بآلام فى المعدة عندما تكون عصبي للامتحان؟ هل تشعر بصداع عندما تشعر بالقلق؟ إذا كنت تعترف بمعنى إشارات جسمك، ستكون قادرا على معرفة ما يزعجك و تتخلص منه و تجعل نفسك تشعر على نحو أفضل.
اعمل على تطوير توجه إيجابي
5

اعمل على تطوير توجه إيجابي

تحمل المواجهات الصعبة ولا تقل في نفسك " اتمنى ان تكون أكثر سهولة!" فلن تستطيع بضغطة زر تبديل الموقف الراهن، و كن إيجابيا في كل وقت، كنت فعلت ذلك ؟ حسنا، هذا هو المكان الذي اخطات فيه. تطوير موقف إيجابي ما هو الا قرار كاى شيء ولدت به. عندما تكون أفكارك سلبية بشكل مفرط حاول تحويل تفكيرك للايجابيه لصحتك النفسية إذا اصبحت أكثر إيجابية، فإنك سوف تشعر بالرضا عن نفسك، وكذلك توقعاتك للمستقبل وكل ما يمكنك تحقيقه.

هل اعجبك الموضوع؟

يجب تسجيل الدخول لإضافه تعليق - تسجيل الدخول
لا يوجد تعليقات