1 طريقة:

أقوى الأدوات الإستراتيجية للتسويق فى المشروع الصغير هى أن يكون لمشروعك خطة تسويق. هذه الخطة يجب أن تكون بسيطة (فى أغلب الأحيان لا تزيد على صفحة واحدة ) وغير معقدة مثل الخطط الأكاديمية التى تدرس فى الجامعات. هذه الخطة تحديدا ترد على أسئلة مثل: من تكون ، ماذا تفعل ، ما الذى تحتاج أن تفعله ، وكيف تخطط لجذب انتباه العملاء .

الطريقة 1 : الخطوات المتعارف عليها في عالم الاقتصاد لعمل خطة تسويق فاعلة

حدد عملاءك واعرف زبائنك
1

حدد عملاءك واعرف زبائنك

حاول وصف العميل المثالى بأقل المصطلحات ولكن بتفصيل أكثر وكأنك تصفه و تحدد من هو. إنك بذلك تحدد العميل المستهدف الذى تسعى أن يكون لك دون غيرك من المنافسين بصورة واضحه لكل من بالمشروع.
اصنع رسالة تسويقية تعبر عن شخصية مشروعك
2

اصنع رسالة تسويقية تعبر عن شخصية مشروعك

حدد ما الذى تجيده وما الذى يحتاجه السوق المستهدف . قد يكون أسلوب خدمة جزء معين من السوق، أو طريقة تعبئة وتغليف المنتج ..إلخ. إذا كنت لا تعرف فاتصل باثنين أو ثلاثة من عملائك واسألهم لماذا يشترون منك و يفضلون التعامل معك أكثر من غيرك. اصنع رسالة تسويقية لك تميزك و تفرقك عن الآخرين.
اجذب انتباه العملاء
3

اجذب انتباه العملاء

أكد أن كل إعلاناتك تدفع فى اتجاه إيجاد عملاء جدد و جذب العملاء المتوقعين بالإضافة للعملاء الموجودين لديك بالفعل . إن السوق المستهدف بالنسبة لك يحتاج لمعرفة كيف تعطى قيمة لما تبيعه لتجعلهم يدفعون نقودا مقابلها . حدد كل السبل التى تضع قاعدتك الإخبارية فى الإعلان أمام العملاء المتوقعين و الدائمين وتحفزهم على الشراء.
اهتم بالتسويق الإلكتروني
4

اهتم بالتسويق الإلكتروني

أعد مواد اتسويقية تشمل الموقع الإلكترونى الذى يركز على تعريف العملاء بك . اجعل كل كلمة فى المادة التسويقية تتكلم عنك وعن الرسالة التى توجهها للجمهور والسوق المستهدف و ما يمكنك تقديمه لهم لإشباع احتياجاتهم و إرضائهم.

هل اعجبك الموضوع؟

يجب تسجيل الدخول لإضافه تعليق - تسجيل الدخول
لا يوجد تعليقات