1 طريقة:

مهارات الاتصال مهمة جدا لأنها تشكل قاعدة أي علاقة. دون الاتصال الفعال لا يوجد شخصان يمكن أن يرتبطا معا بأي نوع من العلاقة بما في ذلك الشراكة التجارية، دائرة الأصدقاء ، والشبكة الاجتماعية . أنه يساعد الآخرين لمعرفة وفهم ما تشعر به وتفكر فيه ، مما يساعدك على ترك الاثر المطلوب على الآخرين .

الطريقة 1 : نصائح ذهبية لتحسين مهارات الاتصال لديك

اجعل كلامك مفهوما للجميع
1

اجعل كلامك مفهوما للجميع

كن واضحا ومباشرا يجب أن يفهم الناس بوضوح ما تقوله، ما تحتاج إليه، و ما ترغب فيه . وهذا سوف يساعد الآخرين على معرفتك وفهمك بشكل أفضل. من المهم جدا أن تقول الأشياء الصحيحة في الوقت المناسب وفي المكان المناسب عند التعامل مع الأشخاص.
كن مستمعا جيدا
2

كن مستمعا جيدا

احرص على الاستماع بعناية إلى ما يقوله الآخرون اقرأ و حلل أفكارهم ومشاعرهم بحيث يمكن أن يكون هناك تفاعل على نحو سلس و مدروس معهم وبذلك تجعل الآخرين يشعرون بالراحة معك .
اعرض المساعدة بجدية
3

اعرض المساعدة بجدية

قدم المساعدة للجميع قدمها حينما يكونون في حاجة اليها عندئذ فقط ستحصل على دعم الناس في المقابل. عندما يعانوا من الإحباط و الضغوط الخارجية ، وفر لهم الأمل و اجعلهم يشعرون بالراحة . التأثير عليهم بهذه الطريقة تزيد من فعالية فرصك للفوز بمساعدتهم ودعمهم كلما لزم الأمر.
اجذب أنظار الناس إليك دون إزعاج
4

اجذب أنظار الناس إليك دون إزعاج

الفت انتباه الناس من حولك إنهم ينظرون إليك باحترام لطريقة التواصل والتعبير عن نفسك . باتقان هذه المهارة أن تشتري السعادة الاحترام وحب كل من يتعامل معك. اجعل الناس يفهمون أنك تشاركهم نفس الأفكار والمبادئ و المعتقدات والقيم و الأحلام. بين لهم كيف تحاول تحقيق أهدافك في الحياة و كيف يمكنك مساعدة الآخرين لتحقيق أهدافهم كذلك.
دع الجدال وإن كنت محقا
5

دع الجدال وإن كنت محقا

لا تجادل دون داع مع أصدقائك أو شركاء العمل : هذا يخلق مسافة بينك وبينهم ويعرقل العلاقة بالجدال ولن يكون هناك تعاون بين الأطراف، امنع أي نوع من الارتباك واضمن إيصال أية معلومات في الوقت المناسب مهماكانت الطريقة التي تختارها مثل البريد الإلكتروني، و المكالمات الهاتفية أو الفاكس.

هل اعجبك الموضوع؟

يجب تسجيل الدخول لإضافه تعليق - تسجيل الدخول
لا يوجد تعليقات