1 طريقة:

ليس هناك نصائح محددة حول كيفية استخدام لغة الجسد. ما تفعله قد يفسر بعدة طرق، اعتمادا على الموقف و الشخص الذى تتحدث إليه. يجب أن تكون على علم بلغة جسدك. لاحظ كيف تجلس، وكيف تقف، وكيف تستخدم اليدين والساقين، و ما تفعله اثناء اليتحدث إلى شخص ما، ربما ترغب في التمرين أمام المرآة. قد يبدو بعض من هذه النصائح وكأنك تختلق شيئا، ولكن ما العيب ان تختلق وسيلة مفيدة لتتعلم شيء جديد. وتذكر أن المشاعر تنعكس على تعبيرات وجهك وإيماءات جسدك.

الطريقة 1 : طريقة تعزيز السلوكيات الجديدة وتبديد المشاعر الغريبة داخلك

اجعل ذراعيك أو ساقيك غير متقاطعتين
1

اجعل ذراعيك أو ساقيك غير متقاطعتين

لا يجب أن تجعل ذراعيك متقاطعتين أثناء التجدث إلى أي شخص؛ لأنها قد تجعلك تبدو دفاعيا أو تحرس نفسك ضد خطر محتمل، هذا ينطبق على ساقيك أيضا. حافظ على ذراعيك مفتوحتين، وساقيك متجاورتين للنساء ومبتعدتين قليلا للرجال .
ارخِ كتفيك قليلا
2

ارخِ كتفيك قليلا

عندما تشعر أنك متوتر بسهولة سيزول التوتر مع استرخاء كتفيك. الكتفين قد يتحركا صعودا وإلى الأمام قليلا اثناء الحديث. حاول الاسترخاء. للتخفيف من التوتر هز الكتفين قليلا و نقلهما إلى الوراء قليلا سيظهرك واثقا من نفسك دون عصبية او استعلاء.
لا تأخذ نفسك على محمل الجد طول الوقت
3

لا تأخذ نفسك على محمل الجد طول الوقت

استرخ قليلا، وابتسم واضحك عندما يقول شخص ما شيئا مضحكا. الناس سوف تكون أكثر ميلا للاستماع لشخص إيجابي. ولكن لا تكن أول من يضحك على نكاتك ، فإنه يجعلك تبدو عصبيا و محتاجا المساعدة. ابتسم عندما تقابل شخصا ما ولكن لا تبقي الابتسامة ملتصقة على وجهك، لأنها تظهرك غير صادق.
احذر ان تكون مرآة
4

احذر ان تكون مرآة

في كثير من الأحيان عندما تتوافق مع شخص ما، و تكونا على تواصل جيد، تبدآن في تقليد بعض ـ وكأنكم اتنظروا فى مرآة . هذا يحدث دون وعي. وهذا يعني أنك مرآة للغة الجسد للشخص الآخر. إذا كان يميل إلى الأمام، قد تميل إلى الأمام. إذا وضع يديه على فخذه، قد تفعل الشيء نفسه. لا تتفاعل على الفور ولا تعكس كل تغيير في لغة الجسد. لان هذا سيبدو غريبا وغير مريح للطرف الاخر من الحوار.
تجنب التململ
5

تجنب التململ

لا تلمس وجهك او تمسحه كثيرا هذا يجعلك تبدو عصبيا ويمكن أن يكون نوعا من التشتيت للمستمعين أو الافراد المشتركين في المحادثة. تخلص من اى حركة عصبية مثل هز الساق أو النقر بأصابعك على الطاولة بسرعة او العبث بشىء. انتبه جيدا إلى حركات يديك ورجليك.
حافظ على رأسك مستوية وعينيك تنظر لمن تحادثه
6

حافظ على رأسك مستوية وعينيك تنظر لمن تحادثه

لا تترهل، واجلس بشكل مستقيم ولكن بطريقة مريحة، وليس بطريقة متوترة مشدودة انتبه لظهرك عند الجلوس و اجلس أو قف مع ظهر مستقيم في وضعية جيدة. لا تزحلق الجزء الأسفل من ظهرك على الكرسى حتى لا تبدو فى ضيق من المتكلم وعلى وشك أن تنام. تقدم بنصفك العلوى نحو الشخص الذى يتكلم لتظهر اهتمامك بما يقول ثم استرخ ولاتتكئ أكثر من اللازم.

هل اعجبك الموضوع؟

يجب تسجيل الدخول لإضافه تعليق - تسجيل الدخول
لا يوجد تعليقات