1 طريقة:

إذا توقفت للحظة كل يوم لتجد شيئا يجعلك تشعر بالامتنان فى عملك يساعد على جعل العمل له معنى لديك. عموما هناك ثلاثة أشياء يجب أن تحدث فى عملك لتبدو ذات مغزى. العمل يجب أن يفيد شخص بالإضافة اليك. يجب أن تجعل الفرد يشعر بأنه جزء من "الصورة الأكبر" و ان العمل له فائدة. عندما يكون الشخص غير سعيد، فان إيجاد هذه الأمور الثلاثة ليس فقط يصعب عمله، ولكن يمكن أن يظهر في بعض الأحيان مستحيل. لحسن الحظ، إذا كان يمكنك تعليم نفسك النظر في عملك بطريقة مختلفة، قد تجد أنه ليس فقط يمكن أن يكون له معنى ، ولكن قد تكتشف طريقة جديدة للاستمتاع بعملك كذلك.

الطريقة 1 : طريقة إيجاد أجواء الاستمتاع أثناء أداء العمل

اعثر على هدف أسمى في عملك
1

اعثر على هدف أسمى في عملك

عظم شأن العمل الذي تؤديه حتى ولو كان عملك هو مجرد الرد على الهاتف، ولكن بمجرد أن تنظر اليه على انه يربط الناس الذين يحتاجون إلى شيء مع الاشخاص التي يمكن أن يقدموا لهم الجواب أو الخدمة؛ يمكن أن تعطي معنى لعملك يساعدك على ان يبدو أقل مشقة بل وله قيمة أى انه ذات فائدة.
انظر إلى الجوانب الإيجابية في عملك
2

انظر إلى الجوانب الإيجابية في عملك

غير نظرتك عن عملك. بدلا من الخوض في الأمور السلبية التي تحدث في عملك، انظر الى الأشياء التي قد تكون إيجابية. انه عمل شريف لا تضطر إلى عمل شىء مسىء. المرتب قليل لكن غيرك عاطل قد يتمنى وظيفتك، المرتب قليل ولكنه أفضل من لا شىء. إن عملك ولا شك يضيف لك. ان عملك مهما كان حجمه أو قيمته فهو يعتبر خبرة مضافة لك على الأقل علمك كيف تتعامل مع زملاء العمل ورؤسائك.ان عملك بداية الطريق لبناء مستقبلك.
اهتم بلغة الجسد
3

اهتم بلغة الجسد

تجنب الإيماءات المعادية مثل تقاطع ذراعيك، والدق بقدميك أو تحرك عينيك. فإنها تظهر أنك لا ترغب في التواصل مع زملاء العمل مما يجعل التواصل معهم في المستقبل صعبا . انظر للشخص في عينيه عند التحدث، وابتسم وأظهر الاهتمام عندما يتحدث زملاء العمل، اجعل التواصل معهم بشكل أكثر فعالية. إن التواصل عنصر أساسي فى العمل. التحدث والاستماع إلى المشرفين وزملاء العمل مهم لتحقيق النجاح في حياتك المهنية.تعلم كيفية التواصل بشكل جيد مع زملاء العمل مع مجموعة متنوعة من الشخصيات والخلفيات و كيفيه تحسين مكان العمل للجميع.
كوّن علاقات ايجابية فى العمل
4

كوّن علاقات ايجابية فى العمل

كن متاحا، اجب على هاتفك، رد على رسائل البريد الإلكتروني وانهى عملك في الوقت المحدد. سوف تكسب احترام زملائك ، وتحسن التواصل معهم، والأرجح أنهم سوف يعاملوك بالمثل فيما بعد، وتجنب القيل والقال. فلن تفوز بأي نقاط من زملاء العمل ، وسوف يسبب مشاكل فى التواصل معهم فى المستقبل.
تعلم الاستماع وأفسح له المجال
5

تعلم الاستماع وأفسح له المجال

افهم جيدا أن الاستماع لا يقل أهمية عن - ربما أكثر- من التحدث. الاستماع يسمح لك بفهم زملائك فى العمل ، آرائهم و قيمهم. الاستماع باهتمام عندما يتحدث زملاء العمل ، وطرح الأسئلة يجعلك تفهم اهتماماتهم وتطلعاتهم. دائما مفيدة ان تكرر ما قاله زملاء العمل لتؤكد استماعك لهم باهتمام مما يسعدهم ويبادلوك نفس الاهتمام.

هل اعجبك الموضوع؟

يجب تسجيل الدخول لإضافه تعليق - تسجيل الدخول

2016-10-19 18:16:28

بنت الخليج

رائع
http://www.ar-only4men.com/