1 طريقة:

تعد وظيفة خدمة العملاء من أشهر أنواع الوظائف المطلوبة الآن، ولعل مهارات خدمة العملاءأصبحت تشكل النقطة الفارقة فى اختيار الأافرادأو لأاشخاص الذين يصلحون لوظيفة خدمة العملاء , وقدانتشر هذا النوع من الوظائف فى الآونة الأخيرة خاصة فى الوطن العربى , وبالطبع هذا يرجع إلى أهمية وظائف خدمة العملاء في المنظمات والمؤسسات الكبيرة

الطريقة 1 : تجنب استخدام نظم الأمس لزبائن اليوم

هيئ للعملاء سبل الراحة في قاعة الانتظار
1

هيئ للعملاء سبل الراحة في قاعة الانتظار

اجعل مكان انتظار العميل من الاشياء الضرورية والمهمة , ولا تغفل عن أن اغلب الشركات والمنظمات اليوم بتطبيق نظام الانتظار الآلى أو المركزى بمعنى تطبيق الانتظار من خلال الرقم الذى يوجد على شاشة متحركة ومن خلال هذة الشاشة يستطيع العميل أن يشاهد الرقم الخاص به فى وقت معين ليذهب بعدها إلى الشباك أو إلى مقدم الخدمة. التهوية الجيدة والإضاءة والمقاعد المريحة والكافتيريا وخدمة الواي فاي ... كلها أساسيات لا ينبغي إعداد صالة الانتظار بدونها.
اجعل الانطباعات الأولى للعميل في صالحك
2

اجعل الانطباعات الأولى للعميل في صالحك

اهتم بلحظة دخول العميل فهي نقطة البداية بمعنى أن الترحيب بالعملاء شىء رئيسى ومهم وأصبح أرباب العمل يعولون عليه كثيرا ويلقى العناية الفائقة من قبل المنظمات والشركات . الترحيب والابتسامة من قبل مقدم الخدمة من الاشياء الضرورية لانها توحى الى العميل عند قدومة الى المكان أن هذا المكان هو مكانه بالفعل . التحية والانطباع الأاول شىء مهم جداً بالنسبة للعميل ويتوقف علية حكم العميل على مقدم الخدمة بناء على المظهر والطريقة التى يتحدث بها مقدم الخدمة وبالتالى درجة تحقيق الخدمة المقدمة
حل مشاكل العملاء في أسرع وقت
3

حل مشاكل العملاء في أسرع وقت

اعلم أن حل مشاكل العملاء في الوقت المناسب يتطلب تدريبا متخصصا، ولا تنس أن عدم المرونة و عدم الاستجابة لقضايا العملاء بسرعة يؤدي إلى فقدانهم، انظر الى قضايا خدمة العملاء الأكثر شيوعا ، و حدد ما إذا كان موظفى خدمه العملاء يمكنهم أن يساعدوا في حل ما يظهر من قضايا أدق وأسرع. لا تتجاهل المخاوف المشروعة للعميل، قم بمراجعة نظامك المتبع لعل فيه بعض التعقيدات التي يجب إزالتها على الفور.
اهتم بمتابعة قضايا خدمة العملاء بعد حلها
4

اهتم بمتابعة قضايا خدمة العملاء بعد حلها

ابدأ من خلال اتخاذ الوقت الكافى لتقرر ما هي القضايا المرشحه للمتابعة والتي ليست كذلك. ينبغي تطبيق هذا المفهوم من الناحية الاستراتيجية. بمجرد ان تم وضع التعليمات، تأكد أن لديك نظام حاسم جيد لمتابعة قضايا الخدمات المستهدفة.

هل اعجبك الموضوع؟

يجب تسجيل الدخول لإضافه تعليق - تسجيل الدخول
لا يوجد تعليقات