1 طريقة:

ينبغي عليك أن تعرف منتجك جيدا لتبيعه بثقة. واعلم أنه من الصعب بيع المنتج إذا لم يكن لديك ثقة كاملة فيه. في نفس الوقت، إذا لم تتمكن من نقل تلك الثقة لعملائك بنجاح، سوف يشعر بتحفظك و يكون أكثر ترددا في الشراء منك. نجاح المبيعات تتطلب خليط من المنتج والثقة الشخصية التي يمكن أن تتطور مع الممارسة.

الطريقة 1 : كيفية اكتساب المهارات اللازمة لعملية البيع

اجمع كل المعلومات الممكنة عن المنتج الذي تنوي بيعه
1

اجمع كل المعلومات الممكنة عن المنتج الذي تنوي بيعه

اعرف خصائص المنتج الذي تنوي التسويق لبيعه وكن محيطا بمزاياه بدقة، وكن قادرا على الإجابة على معظم الأسئلة بخبرة وتقديم عرض شامل. قم بالاطلاع على دليل المصنع أو الكتالوج وخذ دروسا فى التدريب التي ترعاه الشركة المنتجة. استخدم المنتج بنفسك. اعرف عروضك من الداخل والخارج ومدى أهمية وجودها لعملائك ،كل هذا يبني الثقة في قدرتك على بيع منتجك.
قم بدراسة وافية عن شريحة الزبائن المحتملين
2

قم بدراسة وافية عن شريحة الزبائن المحتملين

اقض الوقت الكافي في دراسة الزبائن المحتملين لبناء الثقة في معلوماتك عن كيف يمكنهم الاستفادة من أفضل المنتجات لديك. ادخل مواقع العملاء المحتملين على النت، قابل أصحاب المحلات وزيارة منشآتهم كعميل. التحدث مع الآخرين الذين يمكن ان تبادل معهم الأفكار حول الشركة.
حافظ على السيطرة على عملية البيع عند التعامل مع العملاء
3

حافظ على السيطرة على عملية البيع عند التعامل مع العملاء

احتفظ بسلوك الطريق الصحيح داخل الموضوع، ولا تتشتت وسلط الضوء على الحديث عن المزايا والفوائد التي تقدمها. ركز على الجداول الزمنية التى تقدمها للشراء وأهمية هذا القرار. ارجع إلى معرفتك باحتياجات العميل وكيف يمكنك تلبيتها بأفضل ما يكون وفى الوقت المناسب. البقاء على المسار الصحيح مع رسالتك واعطى الاحساس بوجود فرصه جيده خلال عرض البيع. سوف تشعر بمزيد من الثقة عند الحفاظ على السيطرة على الوضع اثناء عمليه البيع.
كن متابعا لمتغيرات السوق أولا بأول
4

كن متابعا لمتغيرات السوق أولا بأول

احرص على قراءة المجلات التجارية والصحف المحلية. اتبع وسائل الاعلام الاجتماعية والتقارير الاخبارية على الانترنت التي تستهدف المنتجات الخاصة بك. احرص على البقاء على رأس أحدث الابتكارات لدى شركتك لهذا العرض. التأكد من أنك قد حصلت على المعلومات الكافيه على ما يريده الزبائن يعزز ثقتك بنفسك.
ارفع من كفاءة أدائك بشكل دوري
5

ارفع من كفاءة أدائك بشكل دوري

اهتم بتغطية مجالات محددة تشعر أنك تحتاج إلى تحسين المهارات فيها، مثل تقنيات اتمام البيعه، والمظهر أو قاعدة المعرفة لديك. اطلب من مندوب مبيعات ذي خبرة أن يكون معلمك . معلمك فهذا يساعد في تقليل التوتر الذي يعتبر العامل الأكبر الذى يقلل من قدرتك على البيع بثقة.

هل اعجبك الموضوع؟

يجب تسجيل الدخول لإضافه تعليق - تسجيل الدخول
لا يوجد تعليقات