1 طريقة:

في بعض الأحيان تضطرك الظروف إلى السفر خارج مدينتك التي تقيم فيه لأداء مهام متعلقة بالعمل أو القيام بواجبات اجتماعية لابد من التواجد فيها بصفة شخصية. وأما إذا كنت كثير السفر ولا تجد الوقت الكافي للذهاب إلى محطة القطار لحجز تذاكر، أو حتى ترغب في السفر ولا ترغب في الذهاب خصيصًا، يمكنك الآن حجز تذاكر القطار عبر الإنترنت، وذلك قبل السفر بـ 48 ساعة فقط، هذه الخدمة تسمح بحجز تذاكر القطارات ودفع قيمتها عن طريق الانترنت.

الطريقة 1 : خدمة حجز تذاكر القطارات عبر الأنترنت في جمهورية مصر العربية

ادخل إلى موقع سكك حديد مصر وقم بتسجيل الدخول
1

ادخل إلى موقع سكك حديد مصر وقم بتسجيل الدخول

ابحث عن رابط الموقع الرسمي لسكك حديد مصر رابط وانقر عليه لتفتح الصفحة الرئيسية وفيها ستجد رابطا يتيح لك تسجيل بياناتك: كالاسم والجنسية والمهنة ورقم إثبات الشخصية. اكتب جميع بياناتك الشخصية، ثم اضغط موافقة على الشروط والأحكام، ثم اضغط على إنشاء حساب.
اختر إنشاء حجز بعد الانتهاء من إنشاء حسابك
2

اختر إنشاء حجز بعد الانتهاء من إنشاء حسابك

بعد الانتهاء ستظهر لك قائمة بها التعليمات وقوائم – إنشاء حجز – الاستعلام عن التذاكر – رد قيمة التذكرة – إصدار التذاكر لدور حجز – الاستعلام عن دور حجز – إلغاء حجز وإدارة الحساب. واختر المحطة التي ستسافر إليها، والمواعيد المناسبة ثم اضغط زر (التالي).
اختر عدد المقاعد التي ترغب في حجزها
3

اختر عدد المقاعد التي ترغب في حجزها

قم باختيار عدد المقاعد التي ترغب في حجزها ثم اضغط زر (ادفع) ولا تنس أنه يمكن حجز التذكرة قبل ميعاد السفر بمدة 48 ساعة و ليس أقل. كما يمكنك الدفع عن طريق كارت الفيزا أو كارت ماستر، وأيضاً عن طريق ماكينات نقط الدفع (فوري)، و ذلك نظير رسوم إضافية 4% من قيمة كل تذكرة. و الحجز متوفر بالدرجتين الأولي و الثانية مكيف فقط.
انتبه إلى نظام إلغاء الحجز
4

انتبه إلى نظام إلغاء الحجز

يمكنك إلغاء الحجز و يتم استرداد قيمة التذكرة مخصوما منها مصروفات إدارية ، علي أن يتم ذلك قبل ميعاد السفر بمدة 48 ساعة و يتم خصم مبلغ 20% من قيمة التذاكر (لن يسمح بالإلغاء قبل السفر بمدة تقل عن 48 ساعة).

هل اعجبك الموضوع؟

يجب تسجيل الدخول لإضافه تعليق - تسجيل الدخول
لا يوجد تعليقات