1 طريقة:

قبل أن تشرع في تنفيذ أولى خطوات مشروعك الصغير عليك بالنظر في تجارب السابقين ودراستها بغرض الاعتبار بما مروا به من معوقات ووضعها في الحسبان؛ لكي تنطلق بمشروعك على بصيرة دون إهدار للوقت والتكاليف. إن تقييم المحاولات السابقة ضرورة قصوى يتحتم عليك ألا تفرط فيها، ودائما ما تحمل لنا صفحات التاريخ العبرة إذا ما قرأناها وتدبرنا كلماتها جيدا، فلا يعقل أن تكرر الخطأ نفسه الذي وقع فيه الذين سبقوك.

الطريقة 1 : أخطاء قاتلة لمشروعك الصغير .. تجنبها لتنجح

احذر الوقوع في أسر الفكرة الواحدة
1

احذر الوقوع في أسر الفكرة الواحدة

لا تنحصر في إطار فكرة واحدة وتتمسك بها دون نقاش, وتذكر ان الأفكار هى العملة التى يستخدمها صاحب المشروع لإنجاحه . تعامل مع عدة أفكار وتأكد ان فكرة أو عدة أفكار من التى اخترتها تدر عليك مال أكثر أو سوف تدر مال كثير إذا ما نفذت . وطور أفكارك مع أى تغيرات تحدث فى السوق حتى لا تفقد مشروعك .
تجنب الإهمال في إعداد خطة للتسويق
2

تجنب الإهمال في إعداد خطة للتسويق

اعلم أن خطة التسويق تخلق الانتباه الضرورى لمشروعك وتجذب المتسوقين له، خطة التسويق هى التي تجذب المتسوقين إليك .وليس معنى هذا أن تكون خطة مكلفة فإن وضع خطة ناجحة يتطلب أن تكون فاعلة أنيقة ومستمرة وتطبق بكفاءة.وهى التى ستغنيك عن إجراء مكالمات البيع التى تسبب أحيانا بعض الإحراج .
لا تتجاهل حقيقة موقفك المالي
3

لا تتجاهل حقيقة موقفك المالي

تأكد من أن العالم لا يستجيب بالسرعة التى تحتاجها لبيع منتجاتك مهما كانت متميزة على غيرها ,ولا حتى فى الفترة الزمنية التى تتوقعها لانتشار منتجك . ستحتاج الى كثير من السيولة النقدية لتغطيه مصاريفك لهذه الفتره لضمان استمرارية مشروعك .
لا تخلط بين ماتتمناه وما فى الواقع
4

لا تخلط بين ماتتمناه وما فى الواقع

إنك قد تملك مشروعا ناجحا ولكنك تعيش فى العالم الذى تحلم به وتعمل على تحقيقه. وتنفق المال والمجهود لتنفيذه كما تنمناه على أرض الواقع ,لذلك يجب أن يكون ما تنفقه متلائما مع الواقع وليس مع ما فى الخيال .

هل اعجبك الموضوع؟

يجب تسجيل الدخول لإضافه تعليق - تسجيل الدخول
لا يوجد تعليقات