4 طرق:

تعد اللغات مطلباً اساسياً لكل من يرغب في الحصول على وظيفة في شركات جيدة او للترقي في وظيفته، كما أنها أيضا أساسية لمن يريد الحصول على دراسات عليا و لمن ينوي السفر أو الهجرة للخارج. و بذلك يعتبر تسويق دورات تعليم اللغات من المشاريع المربحة نظرا لإقبال الكثيرين على تعلم اللغات.
في هذا الموضوع تغطية لأهم نقاط مشروع تسويق دورات تعليم اللغات.

الطريقة 1 : التعرف على فكرة المشروع

تعرف على فكرة المشروع
1

تعرف على فكرة المشروع

قم بالتعرف على ما يهدف اليه المشروع حتى تستطيع العمل عليه بسهولة. ويهدف المشروع إلى تسويق دروات اللغات المختلفة مثل الانجليزية والالمانية والفرنسية التى تقدمها بعض المراكز الموثوقة على ان يكون العملاء المستهدفين هم طلاب وطالبات الجامعات و الدراسات العليا وموظفين شركات القطاع الخاص من الشباب.

الطريقة 2 : متطلبات المشروع

تفرغ للعمل
1

تفرغ للعمل

يجب عليك التفرغ 5 ساعات يوميا على الأقل للعمل في تسويق الدورات التعليمية .
لا تستسلم للكسل أو التعب
2

لا تستسلم للكسل أو التعب

يجب عليك القيام بالكثير من الجهد و التنقل من مكان لآخر و لذلك يفضل وجود سيارة لتسهيل الانتقالات .

الطريقة 3 : كيفية العمل على المشروع

تعرف على مراكز التدريب الموثوقة
1

تعرف على مراكز التدريب الموثوقة

تصفح الانترنت للتعرف على مراكز التدريب و تعليم اللغات الموثوقة و معرفة آراء و تعليقات الناس و ترشيحاتهم و تقييمهم لهذه المراكز.
اذهب بنفسك لمراكز التدريب
2

اذهب بنفسك لمراكز التدريب

اعرف عناوين المراكز التي سبق لك اختيارها و اذهب لمقابلة المديرين المسئولين في هذه المراكز واعرض عليهم فكرة تسويق الدورات التدريبية الخاصة بهم مقابل الحصول على عمولة، غالبا ما سيرحب اغلبهم بفكرتك لأنها ستساعدهم في زيادة اعداد عملائهم و لن يخسروا شيئا في حالة فشلك في اقناع العملاء بالدراسة لديهم .
احصل على مواد الدعاية
3

احصل على مواد الدعاية

قم بالحصول على المواد الدعائية للمراكز التي اتفقت على العمل لصالحها (البروشورات) التي توضح نوعية الدورات واسعارها وعدد الساعات وغيرهم من التفاصيل واحفظها جيداً لكي تعرضها على العملاء.
قم باقناع العملاء
4

قم باقناع العملاء

اقنع مجموعة من العملاء بالدورات التدريبية كما يمكنك ان تحصل ارقام هواتفهم لتتصل بهم فيما بعد وتؤكد الحجز معهم .
احصل على عمولتك
5

احصل على عمولتك

قم بالتواصل مع مديرين المراكز وقم بإعطائم اسماء العملاء واطلب الحصول على العمولة في حال قام اى منهم بالحجز، وبالطبع كلما كان المركز موثوق والقائمين علية اشخاص تهمهم سمعة المكان كلما قلت المشاكل وحصلت على عمولاتك في اسرع وقت ممكن.

الطريقة 4 : تسويق دورات تعليم اللغات

قم بزيارة الجامعات و المعاهد
1

قم بزيارة الجامعات و المعاهد

قم بزيارة الجامعات و المعاهد العليا و الاكاديميات والذهاب الى المناطق التى يتجمع فيها الشباب واعرض عليهم الدورات، ويمكنك ان توزع عليهم البرشورات حتى لا تستقطع منهم الكثير من الوقت ويشعرون بالملل.
قم بالتسويق الالكتروني
2

قم بالتسويق الالكتروني

قم بانشاء حساب جديد على موقع التواصل فيس بوك وابدء في اضافة طلاب الجامعات وعرض الدورات على حسابك، كما يمكنك الدخول على الجروبات والصفحات المختلفة الخاصة بطلاب الجامعات والدراسات العليا وعرض الدورات المتاحة.

هل اعجبك الموضوع؟

يجب تسجيل الدخول لإضافه تعليق - تسجيل الدخول
لا يوجد تعليقات