1 طريقة:

لا شك في أن ايجاد فكرة جديدة هى التحدي الأكبر في المرحلة الأولى لإنشاء المشروع الصغير، إن الشخص الذى يظل يبحث عن فكره ولا يدرسها فى انتظار أن تأتيه فكره أفضل سيظل يبحث للأبد. سواء وجد هذه الفكرة بالفعل أم لا . عليك أيضا أن تفكرإذا كان لديك المهارات اللازمة لتنفيذها وإنجاحها كمشروعك . إن كثيرا من أصحاب المشاريع الناجحة قد فشلوا سابقا قبل أن ينجحوا كما تراهم الآن ولم ينتظروا أفضل الأفكار.

الطريقة 1 : مواصفات الفكرة المناسبة لبداية مشروع صغير

أنتج السلعة ثم فكر كيف تشبعها
1

أنتج السلعة ثم فكر كيف تشبعها

تأكد من تقبل السوق للسلعة التى تريد تقديمها قبل أن تلقى بما لديك من مال فى مشروع قد يفشل . عليك أن تكون صورة موضوعية واضحة عن السوق المتوقع للسلعة عن طريق جمع أكبر كمية من معلومات عنها وعن السوق الخاص بها .وبالرغم من حقيقه صعوبة توقع رد فعل المستهلك لأى منتج جديد , الا ان الحصول على معلومات وافيه تساعدك على تحديد موقف تقريبى عن سلوك المستهلك تجاه المنتج .ويمكن هنا الرجوع الى الغرف التجاريةوبعض المستهلكين و العاملين فى المجال نفسه وما شابه ذلك .
ابحث عن منتج قابل للتطوير
2

ابحث عن منتج قابل للتطوير

يجب ان يكون المنتج قابل للتطوير او التعديل لتحافظ على الطلب عليه والتمسك بحصتك فى السوق، فالأسواق تتغير بسرعة ويقل الطلب على المنتج لتغير اذواق او حاجة المستهلك له، يجب أن تتأكد إذا كان هناك منافسة محلية أو من الخارج، وما ما مدى قوتها .
أظهر المزايا والفوائد التى ينفرد بها منتجك
3

أظهر المزايا والفوائد التى ينفرد بها منتجك

حدد تماما كيف سيستخدم المنتج وعدد مرات استخدامه . إن بعض المنتجات يحتاج لستخدامها بعض التوضيح لخلق الطلب عليها وإظهار الحاجة التى تشبعها .هذه المعلومة تساعدك على تحديد استراتيجية التسويق .
ادرس وتأكد أن الطلب سيستمر لفترة طويلة
4

ادرس وتأكد أن الطلب سيستمر لفترة طويلة

تأكد أن العملاء سيكرروا الشراء منك وطلب ما تنتجه .أى أن العميل سيحتاج السلعة ويشتريها مرات عديدةحتى يتحقق الربح .ان الربح يأتى مع تكرار الشراء ويزداد مع زياده تكرار الطلب. الفكرة الناجحة هى التى يكون الطلب على المنتج او الخدمة التى ستقدمها يحتوى على احتمال نمو ثابت ومتوازن
اهتم بالدعاية والترويج
5

اهتم بالدعاية والترويج

ضع في ذاكرتك أن الإعلانات تثير هذه المشاعر لدى العملاء وتحفزهم على الشراء بالتركيز على هذه المشاعر (جوائز ماليه إثارة غيره الآخرين المنافسة منح ضمان لفترة طويلة ..الخ) او اطلاع العميل على ما سيفقده اذا لم يشترى المنتج ( الخصم , منح واحده زياده إذا اشتريت إكثر من اثنين وهكذا)

هل اعجبك الموضوع؟

يجب تسجيل الدخول لإضافه تعليق - تسجيل الدخول
لا يوجد تعليقات