1 طريقة:

يشعر الكثير من الناس بالقلق والرهبة عند بدء التفكير في تنفيذ مشروع صغير خاص بهم، فالخوف من الفشل يشكل الهاجس الأول، وهذا أمر طبيعي للغاية، فالمرء بطبيعته يميل إلى التحليل والتفكير المسبق، والشخص الذكي يتخذ من هذا القلق دافعاً لتحقيق ما يحلم به، بل ولإثبات أنه يملك التصميم، وأسس تحقيق مشروع ناجح أيضاً من خلال تطبيق الاستراتيجية الصحيحة، التي تضمن له نجاح مشروعه الصغير.

الطريقة 1 : ضرورات مطلوبة يجب تنميتها وتنفيذها لتحقق الننجاح لمشروعك

اعمل ما تستمتع به
1

اعمل ما تستمتع به

اعلم أن ما تحصل عليه من المشروع من رضا نفسى ومكسب مالى واستقرار و متعة هى قيمة الجهد والمال الذى وضعته فى المشروع . لذلك اذا لم تستمتع بما تعمله سينعكس عمليا على أدائك فى المشروع وتصبح فرصك فى االنجاح ضعيفة إن لم تكن معدومة.
خذ ما تعمله بجدية
2

خذ ما تعمله بجدية

لن تستطيع أن تكون فاعلا وناجحا فى مشروعك إلا إذا كنت تؤمن بما تقوم به من عمل وإنتاج أو خدمة تؤديها .إن الفشل أكيد إذا لم تأخذ كل أمور المشروع بجدية و تنفذ كل شىء بدقة واهتمام واقتناع .اذا لم تأخذ مشروعك بجدية لن ينظر اليك عملاؤك بتقدير.إن كثيرا من أصحاب المشاريع الصغيره نجحوا وحققوا مكاسب كبيره لجديتهم ومثابرتهم فى العمل.
خطط لكل شىء
3

خطط لكل شىء

إن التخطيط ليس فقط ضرورة ولكنه يبنى لديك عادة التنظيم التى تعتبر أساس النجاح فى حياتك كلها . تنظيم العمل يساعدك على تحليل المواقف تجميع البيانات ,ثم تسجيل النتائج على أساس الحقائق التى توصلت اليها مما جمعته ونظمته فى السجلات. الغرض من التخطيط هو أنك تضع أهدافك ووسائل تطبيقها مكتوبة على الورق .وقد تستخدم هذه الخطة كخريطة عمل تقيس بها ما حققته من انجازات من نقطه البداية إلى نقطة خروج المشروع الى الوجود .
اعرض صورة إيجابية لمشروعك
4

اعرض صورة إيجابية لمشروعك

أصحاب المشاريع الصغيرة لديها الفرصة أن تعطى انطباعا جيدا عند بدأ التشغيل لسهولة اتصالهم بالجمهور.إن الإنطباع الأول هو أهم لحظة لا يجب أن تفوت على صاحب المشروع الصغير وعليه ان يحرص على تثبيت صوره إيجابية عنه وعن منشأته وعن ما يبيعه عند الجمهور. لذلك فإن المظهر الأنيق النظيف مطلوب للمساهمة فى خلق انطباع جيد عن المشروع. وليس معنى ذلك ان تبالغ فى الإنفاق على المظاهر حتى لا يضيع رأسمالك .
اعرف عملاءك
5

اعرف عملاءك

اجمع بيانات وافية عن السوق الذي ستعرض فيه منتجاتك . إن الميزة التي يملكها مالك المشروع الصغير هو أنه يستطيع خدمه عملائه شخصيا وبالتالى تتكون علاقات مباشره مع العملاء. ويمكنه الرد فى الحال ومباشرة على استفساراتهم سواء عن طريق التليفون او شخصيا داخل الموقع .هذا يجعل صاحب المشروع يعرف عملاءه بصفه شخصية وبالتالى يعرف كيف يتعامل معهم ويرضيهم .وبذلك يضمن تكرار الشراء منه.

هل اعجبك الموضوع؟

يجب تسجيل الدخول لإضافه تعليق - تسجيل الدخول
لا يوجد تعليقات