1 طريقة:

يحلم الكثير من الناس أن يتحرروا من وظائفهم وأن يجدوا الفرصة للنجاح والثروة من خلال مشروع يملكونه. والعمل من المنزل أحد أشكال التوظيف الذاتي Self Employer التي شاع انتشارها في أوروبا وأمريكا ،وتقوم فكرة العمل من المنزل على قيام شخص أو أكثر بإنشاء شركة منزلية تقوم بعملها كاملاً من المنزل دون وجود مقر خاص بها. والفكرة تجد رواجا كبيرا في المجتمعات الغربية وتلاقي دعما كبيرا من المؤسسات الحكومية

الطريقة 1 : خطوات لتنفيذ مشروعك من المنزل

حدد المنتج أو الخدمة التي سيقدمها مشروعك
1

حدد المنتج أو الخدمة التي سيقدمها مشروعك

حدد ما الذى تريده من مشروعك .لأن ذلك يساعدك على اختيار مشروع مناسب ,كما يساعدك على تحديد إمكانيات نجاحه واكتشاف المهارات المطلوبة له وهل هى لديك أم لا؟ من الضروري أن تجد إجابات صريحة على هذه الأسئلة: ما الذي يمكنك تقديمه أو عرضه للعملاء . ما الذي يجعلك خبيرا في هذا المجال .هل تملك التأهيل العلمي والمهاري للنجاح في هذا العمل ووضع بصمتك في المجال. هل الخدمة أو المنتج الذي تقدمه يلبي حاجة أو يشبع رغبة حالية لدى العملاء .هل الخدمة أو المنتج ذات طبيعة موسمية أم يتم الطلب عليها طوال العام - هل يتأثر توزيع المنتج أو الخدمة التي تقدمها بظروف السوق من حولك ؟
قم باستعراض الأفكار والفرص المتاحة
2

قم باستعراض الأفكار والفرص المتاحة

اعرف سوقك ومنافسيك ولحديد السوق وظروف المنافسة اجب عن الاسئلة التالية :
- من الذي سيسعي الى شراء منتجك أو الاستفادة من خدمتك
- هل ستبيع لشركات أم زبائن أو كلاهما
- ما هي السمات التي تميز عملائك أو زبائنك
- هل الحاجة الى منتجك أو خدمتك مشبعة حاليا أو لا
- هل ترى ان لديك أحد العوامل التي ستهدد منافسيك ممن يقدمون نفس الخدمة أو المنتج
- كيف ستميز الخدمة أو المنتج التي تقدمه عما يقدمه منافسيك
- ما الفيمة المقترحة للخدمة أو المتتج الذي تقدمه .
جهز قائمة بالاحتياجات المطلوبة لتجهيز مشروعك المنزلي
3

جهز قائمة بالاحتياجات المطلوبة لتجهيز مشروعك المنزلي

خصص غرفة خاصة لمشروعك في منزلك أو خصص ركنا صغيرا .وفكر هل ستحتاج مخزنا خاصا بالمشروع وبالنسبة لشراءالتجهيزات : هل تحتاج الى مكتب أم معدة أو جهاز صغير ........الخ وما هي مستلزمات التشغيل والخامات الأساسية اللازمة لبدء المشروع ثم احسب وحدد التكاليف المبدئية.
فكر في آثار مشروع الخاص على أسرتك
4

فكر في آثار مشروع الخاص على أسرتك

قيم التأثير على حياتك اليوميةو تاكد أنك ستقضى وقتا طويلا فى العمل فهل تستطيع البعد عن عائلتك واصدقائك لفترات طويلة ؟ وقيم حجم الدعم الذي تقدمه عائلتك لنجاح المشروع ومدى موافقة افراد الاسرة على تنفيذ المشروع داخل البيت و مدى المساهمات المعنوية التي يقدمونها في تهيئة جو المنزل للعمل .

مسار الفيديو

هل اعجبك الموضوع؟

يجب تسجيل الدخول لإضافه تعليق - تسجيل الدخول
لا يوجد تعليقات