1 طريقة:

كل إنسان ناجح من المؤكد ان يكون له علاقات جيدة مع الاخرين يقدمون له النصيحة والمشورة والاخبار المفيدة في وقتها. من أكبر اأخطاء أن يعتقد المرء أنه بتمكنه من تخصصه أو مجال عمله سيحقق النجاح, يجب عليه أن يكون العلاقات مع الناجحين في نفس المجال, لكي يحقق النجاح الحقيقي والفعلي. الشهاده والخبره والمهارات أشياء مهمة جدا للمرء ولكن العلاقات الاجتماعية هي التي تفتح الابواب غالبا للنجاح وذلك عن طريق بنائها بالأساليب الصحيحة.

الطريقة 1 : أشهر النصائح لبناء علاقات اجتماعية متميزة

مكالمة تليفونية واحدة يوميا أو مقابلة واحدة أسبوعيا
1

مكالمة تليفونية واحدة يوميا أو مقابلة واحدة أسبوعيا

قد تعتقد أنها غير مهمة، لكنك دائما ستراها المفتاح الذي يحمل السعادة وصفاء النوايا فى بناء علاقات قوية، يجب عليك توطيد علاقتك مع من تحب؛ فالاتصال التليفوني مجرد شيء بسيط، ولكنه لا ينسى بسهولة، وإذا وجدت الفرصة للجلوس مع أولئك الذين تريد تقوية الروابط بينك وبينهم فافعل، ولو مرة واحدة كل أسبوع؛ فالتواصل بهذه الكيفية هو الأكثر متانة وبقاء من التواصل عن طريق الرسائل المكتوبة أو المكالمات الهاتفية.
كن متوازنا فى الحفاظ على علاقتك مع الأخرين
2

كن متوازنا فى الحفاظ على علاقتك مع الأخرين

يجب أن تكون هناك مساع من جانبك للاستماع لأفكار وأحاديث الأطراف الأخرى فلا تترك ذلك الأمر حتى تتجنب اللوم، ودائماً تحدث فقط فى الأمور التى تساعد فى الحصول على فهم أعمق لآراء جلسائك، تعلم أن تتجادل مع الطرف الأخر، لكن احذر أن تقول شيئا تذهب بالعلاقة إلى القاع.
حاول أن تجدد من نفسك
3

حاول أن تجدد من نفسك

حاول أن تجدد من نفسك، اظهر قدرا كافيا من المرونة في تعاملاتك مع الأشخاص الذين تريد الاحتفاظ بعلاقات متميزة معهم، ولا تكن ذا شخصية غامضة مريبة يصعب فك رموزها، وكن واضح الرؤية اكشف عن ذاتك ببساطة، وأتقن فن التحاور مع الاخرين؛ فعلاقاتك مع الآخرين ستزودك بالنصائح والمساعدات القيمة بالنسبة لك.
احرص على تبادل الآراء ووجهات النظر
4

احرص على تبادل الآراء ووجهات النظر

يمكنك بناء علاقة قوية بمشاركته وجهات النظر والآراء . في هذا السياق توقع بأن يأتيك نقد أو رأي مخالف لرأيك . أدخل هذه المرحلة إذا كنت مطمئن بأن لديك انطباعات إيجابية عن المرحلتين السابقتين . تأكد بأن آراءك لا تحمل سمة الاغتيال والمصادرة الرأي الآخر ، كمثال : ممكن أن تعرض رأياً ، وتتبعه بقولك : " بأن هذا الرأي ليس رأيي أنا فقط ، ولكنه رأي كثير من الناس ، وأنا لا أرى غيره " هنا حيدت رأي الطرف الآخر إذا كان لديه رأياً مخالفاً ، وربما سيراجع نفسه قبل التصريح به ، وفي الأغلب سيؤثر الصمت ، ولذلك فهذه السمة ستبعد محدثك سريعاً عنك ، ويتجنب مخالطتك أو مصادقتك في المستقبل .
أنصت جيدا لمشاكل الطرف الآخر ، وشاركه وجدانيا
5

أنصت جيدا لمشاكل الطرف الآخر ، وشاركه وجدانيا

قم ببناء جسرالمصداقية ، وإيجاد القواسم المشتركة ، وتأكدت بأن هناك آراء متبادلة في مناخ صحي من الاحترام والتقدير . فتأكد بأنك وجدت صديقا حقيقيا ، فيمكن الآن أن يكون هناك مشاعر متبادلة .فمن القيم الجميلة المهدرة هذا اليوم هو الإنصات الجيد للغة المشاعر ، وتجاهل تلك المهارة يعكس شعوراً سلبيا محبطا يهدد العلاقات بالتصدع والانهيار .
أنصت جيدا لمشاكل الطرف الآخر ، وشاركه وجدانياً دون أن تكبد نفسك عناء إيجاد الحلول له ، فهو لا يطلب منك ذلك ، فيكفيه فقط شعورك به ، وإشفاقك عليه ، وأمنياتك ودعواتك الطيبة له بأن يوفق في حلها .
لو أتقنت التعامل مع مشاعر وانفعالات وسلوكيات صاحبك أثناء هذه المرحلة ، فنهنئك على نجاحك في بناء علاقة صداقة وناجحة ومستديمة مدى العمر.

هل اعجبك الموضوع؟

يجب تسجيل الدخول لإضافه تعليق - تسجيل الدخول
لا يوجد تعليقات