1 طريقة:

تضفي الحيوانات الأليفة أجواء لطيفة في المنزل كما أنها تشبع رغبة الانسان في تنشئة كائن حي والتعلق به والاستمتاع بقضاء الوقت معه. وفي هذا الموضوع نتعرض لأبسط الخطوات في التعامل مع تربية الحيوان الأليف في المنزل.

الطريقة 1 : كيفية التعامل مع الحيوانات الأليفة المنزلية

تذكر أنهم كائنات حية
1

تذكر أنهم كائنات حية

ضع في تفكيرك دوما عند التعامل مع الحيوانات انها كائنات حية مثلك تماما، لديها احتياجاتها و متطلباتها التي لا بد من توفرها و بما انك المسئول عنها يجب عليك توفير جميع احتياجاتها من طعام و شراب و ترفيه. كما انها تختلف عن الانسان في كونها لا تستطيع التعبير عما تحتاج لذلك يجب مراعاة ذلك عند التعامل معها.
ضعهم في أقفاص كبيرة
2

ضعهم في أقفاص كبيرة

اصنع اقفاصا كبيرة اذا لم يتوفر لديك اقفاص كبيرة جاهزة و ذلك عند امتلاكك للحيوانت الاليفة الصغيرة ولا تضعها في اقفاص ضيقة او صغيرة.
عاملهم كأفراد من العائلة
3

عاملهم كأفراد من العائلة

قم بمتاعبعة احوالهم باستمرار و تعامل مع وجودهم كأنهم أفراد من عائلتك.
افهمهم
4

افهمهم

اطلع و اقرأ كثيرا قبل و اثناء تربيتك للحيوانات المنزلية و حاول فهم سلوكهم بقدر استطاعتك و ايضا حاول فهم لغة جسدهم فسيساعدك ذلك على معرفة احتياجاتهم التي لا يستطيعون التعبير عنها.
اهتم بكل ما يخصهم
5

اهتم بكل ما يخصهم

اهتم بكل ما يخص الحيوانات المنزلية من طعام و شراب و ترفيه بنفسك و حاول الا تدع غيرك كأن تستأجر احدا للاعتناء بهم فقيامك بالاعتناء بهم بنفسك يقوي من الروابط بينكم.
اعطهم حريتهم
6

اعطهم حريتهم

قم بإعطاء الحيوان المنزلي حريته في الحركة و اللعب ولا تضيق عليه و لا تجعله ينام في مكان ضيق - كالقفص مثلا - و اتركه يتمتع يحرية الحركة.

هل اعجبك الموضوع؟

يجب تسجيل الدخول لإضافه تعليق - تسجيل الدخول
لا يوجد تعليقات