4 طرق:

صلاة الوتر من أعظم القربات إلى الله تعالى ، حتى رأى بعض العلماء – وهم الحنفية – أنها من الواجبات ، ولكن الصحيح أنها من السنن المؤكدة التي ينبغي على المسلم المحافظة عليها وعدم تركها .قال الإمام أحمد رحمه الله : " من ترك الوتر فهو رجل سوء لا ينبغي أن تقبل له شهادة "

الطريقة 1 : الوتر ركعة واحدة في نهاية صلاة الليل

صل ركعة واحدة في ختام قيام الليل
1

صل ركعة واحدة في ختام قيام الليل

إذا صليت لله وتهجدت من الليل نافلة لك طمعا في عفو الله ورحمته فيجب عليك في نهاية هذا القيام بين يدي الله أن تصلي ركعة واحدة وترا؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم :" صلاة الليل مثنى مثنى ، فإذا خشي أحدكم الصبح صلى ركعة واحدة توتر له ما قد صلى".

مسار الفيديو

الطريقة 2 : الوتر ثلاث ركعات متصلة في نهاية صلاة الليل

صل ثلاث ركعات متصلات في ختام قيام الليل
1

صل ثلاث ركعات متصلات في ختام قيام الليل

اعلم أن صلاة الليل لها شأن عظيم ، والمشروع فيها أن تكون مثنى مثنى فإذا فرغت من قيامك بين يدي الله خاشعا متضرعا فصلّ ثلاث ركعات متصلات ، لا تتشهد إلا في آخرها تشهدا واحدا

مسار الفيديو

الطريقة 3 : الوتر ركعة واحدة بعد صلاة العشاء

صل ركعة واحدة بعد صلاة العشاء
1

صل ركعة واحدة بعد صلاة العشاء

اقتصرعلى ركعة واحدة بتكبير وركوع وسجود ، وتشهدٍ وتسليم . بعد أن تصلي العشاء الآخرة ولا تصلي قبلها شيئا من صلاة الليل ، وهذه أقل صورة مجزئة.

الطريقة 4 : صلاة الوتر كما صلاها النبي صلى الله عليه وسلم

اجلس بعد كل ركعتين وسلم وأوتر بواحدة
1

اجلس بعد كل ركعتين وسلم وأوتر بواحدة

سلم من اثنتين وأوتر بواحدة ، وهكذا إذا صليت خمسا فسلم من كل اثنتين ثم أوتر بواحدة ، وإن سردت الثلاث أو الخمس بسلام واحد ولم تجلس إلا في آخرها فلا حرج ، بل ذلك نوع من السنة، لأنه قد ثبت عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه فعل ذلك في بعض تهجده كما ثبت عنه - صلى الله عليه وسلم - أنه سرد سبعا ولم يجلس إلا في آخرها ، وثبت عنه أنه في بعض الأحيان جلس بعد السادسة ، وأتم التشهد الأول ، ثم قام قبل أن يسلم وأتى بالسابعة. وثبت عنه أيضا عليه الصلاة والسلام أنه سرد تسعا وجلس في الثامنة ، وأتى بالتشهد الأول ثم قام قبل أن يسلم وأتى بالتاسعة، ولكن الأفضل وهو الأكثر من عمله - صلى الله عليه وسلم - أن تسلم من كل اثنتين ثم توتر بواحدة .

مسار الفيديو

هل اعجبك الموضوع؟

يجب تسجيل الدخول لإضافه تعليق - تسجيل الدخول
لا يوجد تعليقات