1 طريقة:

فضل الله تبارك وتعالى هذه الأمة على غيرها من الأمم ، بأن أرسل إليها الرسل وأنزل لها الكتاب المبين كتاب الله العظيم ، كلام رب العالمين في ليلة مباركة هي خير الليالي ، العبادة فيها هي خير من عبادة ثلاث وثمانين سنة وأربعة أشهر، وهي ليلة القدر التي يقدر فيها ما يكون في تلك السنة، فيكتب فيها ما سيجري في ذلك العام، وهذا من حكمة الله عز وجل وبيان إتقان صنعه وخلقه. ولليلة القدر علامات مقارنة وعلامات لاحقة

الطريقة 1 : علامات ليلة القدر كما أثر من أخبار السلف الصالح

لاحظ قوة الإضاءة والنور في تلك الليلة
1

لاحظ قوة الإضاءة والنور في تلك الليلة

اتجه إلى البر بعيدا عن أضواء المدينة المبهرة لكي تستطيع أن تعاين الأنوار القادمة من السماء حيث إن عوامل التلوث البيئي في المدن تحول دون رؤية ذلك بالعين المجردة، وهذه العلامة في الوقت الحاضر لا يحس بها إلا من كان في المناطق الخالية بعيدا عن الإضاءة الكهربائية.
التمس مشاعر السكينة في قلبك
2

التمس مشاعر السكينة في قلبك

سيغمرك خليك من طمأنينة القلب، وانشراح الصدر ، فإنك ستجد راحة نفسية وانبساط في الصدر في تلك الليلة أكثر من مما تجده في بقية الليالي ، وهذه من العلامات التي يختص بها الله أصحاب القلوب السليمة العامرة بالتقوى.
انظر إلى حالة الطقس
3

انظر إلى حالة الطقس

توقع أن الرياح ستكون فيها ساكنة أي لا تأتي فيها عواصف ترابية أو أعاصير، بل بكون الجو لطيفا خاليا من أي ظواهر مزعجة كالأمطار الرعدية والأتربة والغبار.

مسار الفيديو

استشعر لذة القيام بين يدي الله تلك الليلة
4

استشعر لذة القيام بين يدي الله تلك الليلة

ستجد في القيام والتهجد لذة أكثر مما في غيرها من الليالي ، وستشعر بتفجر طاقات النشاط الداخلي والرغبة في الإقبال على الله كأنك تعاين تنزل رحماته وإحلال رضوانه عليك وتنزل الملائكة فيها إلى الأرض بالخير والبركة والرحمة والمغفرة؛ فتبتهج نفسك بذلك وتنعم بلحظات المناجاة والوقوف بين يدي الملك القدوس ذي الجلال والإكرام.
ترقب الجائزة الكبرى فقد تكون من نصيبك
5

ترقب الجائزة الكبرى فقد تكون من نصيبك

وهي أنك قد تُري الله هذه الليلة في المنام، كما حصل ذلك لبعض الصحابة رضي الله عنهم. فما أعظمها من ليلة خالية من الشر والأذى وتكثر فيها الطاعة وأعمال الخير والبر، وترجى فيها السلامة من العذاب ولا يخلص الشيطان فيها إلى ما كان يخلص في غيرها فهي سلام كلها، قال تعالى:"سلام هي حتى مطلع الفجر"
راقب شروق الشمس صبيحة ليلة القدر
6

راقب شروق الشمس صبيحة ليلة القدر

لاحظ أن الشمس تطلع في صبيحتها ليس لها شعاع، صافية ليست كعادتها في بقية الأيام، ويدل لذلك حديث أبي بن كعب رضي الله عنه أنه قال: أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أنها تطلع يومئذ ٍ لا شعاع لها»

هل اعجبك الموضوع؟

يجب تسجيل الدخول لإضافه تعليق - تسجيل الدخول
لا يوجد تعليقات