1 طريقة:

ان السينما المنزليه اصبحت من الرفاهيات التى يسعى اليها الكثير , نظرا للمتعه التى يحظى بها كل من هو يمتلك سينما منزليه ولان العديد منا لا يملك الوقت للذهاب الى السينما فمن السهل اقتناء سينما منزليه, ولأن انتشار الاجهزة الالكترونيه وتنوع المنتجات وكثرة الماركات المتاحه فى الاسواق جعل سعر الاجهزة الاليكترونيه ينخفض ويكون من السهل اقتناء العديد منها ,فسوف نبين لك المتطلبات اللازمه لعمل سينما منزليه .

الطريقة 1 : عمل سينما منزليه بواسطه بروجيكتور وشاشه عرض

قم بشراء بروجيكتور
1

قم بشراء بروجيكتور

ابحث عن بروجيكتور مناسب بالسعر الذى يناسبك حيث ان اسعارة فى المتوسط حوالى 300 دولار , والماركات المتاحه فى الاسواق هي الاسماء المعروفه عالميا للمنتجات الاليكترونيه مثل سونى وسامسونج و ال جى وتوشيبا وغيرها ,
أختر شاشه العرض التى تناسبك
2

أختر شاشه العرض التى تناسبك

من الممكن شراء شاشه عرض بمقاسات تتناسب مع حجم الحجرة الموجود بها جهاز العرض , بحيث تكون متناسبه فى الطول والعرض وعلى مسافه من شاشه العرض لا تقل عن 3 م مع العلم ان للشاشه انواع فمنها ما يسهل طيه وتخزينه يدويا ومنها ما يتم تركيبه بحيث يكون ثابت فى اتجاه ما بالحجرة وفى نفس الوقت يرتفع اوتوماتيكيا بالريموت كنترول الى الاعلى . ومن الممكن استخدام حائط الحجرة كشاشه عرض فقط لا تجعل عليها برواز معلق او اى شيء يعوق الرؤيه .
قم بشراء سماعات منزليه متخصصه
3

قم بشراء سماعات منزليه متخصصه

عند شرائك سماعات لابد وان تكون ذات قدرة وجودة عاليه وذلك لضمان استمتاعك بالمشاهدة والاستماع لكل تفاصيل الصوت بدقه ونقاء , ويتم توزيع السماعات بالنسبه للشخص الجالس فى مواجهة الشاشه كالتالى .
سماعه اماميه على اليمين وأخرى على اليسار
سماعه خلفيه على اليمين واخرى على اليسار
سماعه فى الوسط وتوضع اسفل شاشه العرض
سماعه كبيرة تعمل كمضخم للصوت وتوضع فى احد اركان الغرفه

أحضر جهاز لاب توب او كمبيوتر منزلى به مخرج عرض HDMI
4

أحضر جهاز لاب توب او كمبيوتر منزلى به مخرج عرض HDMI

يتم توصيل جهاز لاب توب او كمبيوتر منزلى به مخرج عرض عالى الدقه High Definition بجهاز العرض البروجيكتور .
بعد تشغيل جهاز العرض البروجيكتور بعد ذلك يتم تشغيل اللاب توب ثم نبداء فى ضبط العدسه الخاصه بجهاز العرض البروجيكتور Zoom in & Zoom out وذلك على حسب المسافه بين البروجيكتور وشاشه العرض حتى تكون الصورة واضحه 100%.
ويشترط عند ضبط الصورة وتشغيل الافلام ان تكون الغرفه مظلمه لكى تستمع بصورة واضحه ونقيه.

هل اعجبك الموضوع؟

يجب تسجيل الدخول لإضافه تعليق - تسجيل الدخول
لا يوجد تعليقات