1 طريقة:

مع انشغالك اليومي في مهامك المنزلية و خصوصا اذا كان لديك اطفال قد يشكل قدوم الضيوف بشكل مفاجيء عبئا نفسيا عليك، لذلك نقدم لك بعض النصائح تستطيعين من خلالها التخلص من الفوضى في وقت قصير و استقبال الضيوف في في هدوء و ترحاب .

الطريقة 1 : ترتيب المنزل في 30 دقيقة لاستقبال الضيوف

قومي بتجهيز المدخل
1

قومي بتجهيز المدخل

قومي بكنس ارضية المدخل و جمع لعب الاطفال المتناثرة فيه و ازالة الغبار من قع الاثاث الموجودة به. اجمعي الاحذية والمجلات او اي ادوات متناثرة في الصالة و ضعيها جانبا حتى تتخلصي من الفوضى و يكون المدخل مرتبا.
تخلصي من الروائح غير المرغوب فيها
2

تخلصي من الروائح غير المرغوب فيها

قومي بفتح النوافذ لتهوية المنزل جيداً للتخلص من أي رائحة غير مرغوب فيها و تخلصي من كل القمامة الموجودة في المنزل خصوصاً المطبخ و الحمام لأنهم أكثر الأماكن عرضة للروائح السيئة . ثم قومي صب كوب من الخل الأبيض في الحوض و المرحاض و تركه لمدة 5 دقائق قبل شطفه بالماء.
قومي برش معطر جو لتحسين رائحة المنزل
تأكدي من وجود مقاعد كافية
3

تأكدي من وجود مقاعد كافية

قومي بالتأكد من كفاية المقاعد لعدد الضيوف القادمين و اذا لم تكف غرفة الضيوف يمكنك الاستعانة بمقاعد السفرة وازيلي عن جميع المقاعد الغبار جيدا.
جهزي الحمام
4

جهزي الحمام

قومي بتجهيز الحمام في حالة احتاج احد الضيوف الى دخوله بالتأكد من رفع القمامة ووضع مناشف نظيفة. كما يمكنك تنظيف الحوض و المرآة سريعا اذا كانا بحاجة لذلك.
امسحي الغبار من على الاسطح
5

امسحي الغبار من على الاسطح

قومي بتنظيف الاسطح من الغبار بواسطة قطعة التنظيف و يمكنك انجاز ذلك في دقيقتين.
جهزي الضيافة
6

جهزي الضيافة

قومي بتجهيز المأكولات السريعة التي يمكن تقديمها لضيوفك (فاكهة - عصائر - مشروبات غازية - شاي و بسكويت .....) و بذلك تكونين قد انتهيت من استعدادك لاستقبالهم.

هل اعجبك الموضوع؟

يجب تسجيل الدخول لإضافه تعليق - تسجيل الدخول
لا يوجد تعليقات