1 طريقة:

يعاني الكثير من الاشخاص من الوحده والاحساس بالعزله لعدم قدرتهم علي تكوين علاقات اجتماعيه ناجحه سواء بالاقارب او بالاصدقاء في العمل او الجيران ويكون غير قادر علي معرفة ما هي حدود هذه العلاقات وما له وما عليه وبالتالي يفضل الانعزال والوحده ولكن إلمام الانسان بهذه الامور يسهل عليه اموره وعلاقاته كثيرا

الطريقة 1 : التواصل مع الاخرين

كن انسان متفتح ومتقبل للاخرين
1

كن انسان متفتح ومتقبل للاخرين

الانسان ذو العقل المتفتح والمتقبل للاخرين هو مؤشر الى انسان ذو ذكاء عاطفي وناجح اجتماعيا وعلي العكس ايضا فإن الشخص ضيق الافق والذي لا يتقبل الاخر هو مؤشر لشخص ذو نسبه منخفضه من الذكاء العاطفي و الغير ناجح اجتماعيا.
عندما تمتلك عقل متفتح تكون قادرا علي فهم انعكاسات الاخرين وردود افعالهم وتستطيع ان تتعامل مع الاختلافات الموجوده بينكم بهدوء اكثر , وستجد نفسك علي وعي اجتماعي اكثر مما سبق, ولتعزيز هذا الجزء حاول التدرب على الاتي:
استمع الى حوارات بين اشخاص في التليفزيون او الراديو وحاول النظر في حجج كلا الجانبين وحاول البحث علي النقاط التي يحتاجها كلاهما للوصول الي نقط تفاهم بينهما.
عندما تجد شخص لا يتفاعل معك عاطفيا كما تفعل انت معه حاول ان تحل محله في التفكير وتحاول البحث عن اسباب ذلك من وجهه نظرهم.
حسن قدرتك على التعاطف مع الاخرين
2

حسن قدرتك على التعاطف مع الاخرين

التعاطف هي القدره علي فهم شعور الاخرين ومحاوله مشاركتهم إياها,وستتمكن من ذلك اذا دربت نفسك علي ان تكون مستمع جيد لهم وتحاول ان تعيرهم المزيد من الانتباه وهذه سيجعلك على حس اكثر بما يشعرون به, استخدامك لهذا الامر في تعاملاتك مع الاخرين فإنه سيزيد من ذكاءك العاطفي ومن نجاحك الاجتماعي.
ايضا لتزيد قدرتك علي التعاطف مع الاخرين حاول تخيل نفسك في نفس مواقفهم وكيف كنت ستتمني ان تحصل على دعم من الاخرين ان كان الموقف يحتاج دعم او كيف كنت ستتمني ان يشاركك الاخرين سعادتك ان كان الموقف سعيد.
كن فعلا مهتم بما يقوله الاخرون ستجد نفسك تتعامل معهم باكثر رقه وحساسيه بدلا من ان تطلق لمخيلتك العنان فتفكر فيما يقولون وتحاول تخيل اجابات واسئله واختصارات لحوارهم حتى ينتهي بك الامر كما لو كنت لست معهم في النقاش.
اقرأ لغه الجسد للآخر
3

اقرأ لغه الجسد للآخر

إذا اردت ان تكسب نقطة في محاولة قراءة ما بين السطور و معرفة مشاعر الناس الحقيقية حاول ان تراقب تعابير الوجه ولغة الجسد للأخر, ففي كثير من الأحيان تقول الناس شيئا ما ولكن عندما ننظر على وجوههم يمكن ان تكتشف أن هناك حقيقة أعمق.
إذا شعرت انك غير قادر علي ذلك يمكنك تجربة توجيه سؤال مباشر لهم فيمكن من نبرة صوتهم تتأكد ايضا من صدقهم.تدل النبره العاليه احيانا عن التوتر الناتج من احساسهم بعدم صدقهم .
كن شخص مؤثر في الاخرين
4

كن شخص مؤثر في الاخرين

فهمك لمشاعر الاخرين ليس سوى نصف المعركه اذا اردت ان تكون ناجح اجتماعيا فيجب عليك ايضا ان يكون لك تأثير عليهم.هل تتمك من جعل الاخر يبكي او يضحك او يخجل من نفسه؟ ماذا يحدث لأي نقاش اذا تدخلت فيه؟ يجب ان تفكر في هذه الاسئله جيدا.
فكر في الجوانب التي يجب ان تغيرها في نفسك,هل تتشاجر كثيرا مع من تحبهم؟ هل يبكي نصفك الاخر كثيرا او تغضب اثناء الحوارات؟ هل يحاول الاخرون الانسحاب اذا انضممت اليهم؟اذا كانت الاجابه بنعم فأنت يجب عليك ان تتغير عالفور كي تكون ناجح اجتماعيا وتحافظ علي علاقاتك بمن تحبهو وبالاخرين.
يمكنك ان تستعين بالمقربين لك وبمن تحبهم عن رأيهم فيك في مدى تأثيرك على الاخرين فقد يساعدك رأيهم كثيرا.
درب نفسك على ان تكون صادق عاطفيا
5

درب نفسك على ان تكون صادق عاطفيا

عندما تقول انك على ما يرام في حين ان وجهك متجهما فاعلم انك غير صادق في تواصلك مع الاخر , درب نفسك على ان يكون جسمك هو مرآه لما تشعر به كي يتمكن الاخر من التواصل معك بنجاح, اخبرهم عندما تكون متضايقا كما تود ان تحب ان يشاركونك افراحك .
عندما تكون نفسك سيساعد الاخرون علي التعامل والتواصل معك وسيساعد هذا في بناء الثقه بينكم.
ولكن حاول ان تحافظ على الشعره الموجوده بين صدق المشاعر وبين ان تحاول احيانا ان تتحكم في مشاعرك كي لا تسبب الألم والآسى للاخرين.

هل اعجبك الموضوع؟

يجب تسجيل الدخول لإضافه تعليق - تسجيل الدخول

2015-12-15 14:31:16

ro maissa

THANK YOU!!!!!!!

2015-12-15 14:30:55

كتتتتتتتتير بجنن